دورة اولى ناجحة لكرنفال المنستير الدولي

دورة اولى ناجحة لكرنفال المنستير الدولي

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

عاشت مدينة المنستير مساء يوم السبت 02 ماي 2015 على وقع فعاليات الدورة الاولى من الكرنفال الدولي الذي انتظم تحت شعار " العالم في المنستير يحفلها " .


   و قد  انطلقت فقرات  الكرنفال العالمي بجملة من العروض الفرجوية و من ساحة 3 اوت في اتجاه متحف الرباط بالمنستير و مرورا بكرنيش القراعية  حيث شد انظار جمهور غفير بالوانه الزهية و بفقراته المتناسقة التي جمعت بين  التاريخ و الاصالة و الحداثة و التناغم رغم اختلاف الالوان الموسيقية .
و اوضح سمير زقية المندوب الجهوي للثقافة بالمنستير انه لم يكن يتوقع الحضور اللافت للجمهور المتابع للكرنفال من المواطنين التونسيين و كذلك من السياح الاجانب المقيمين بنزل الجهة  وهو ما ادخل حركية و تنشيط لمدينة المنستير  . و قد شارك في الكرنفال حوالي 400 مشارك من تونس و من خارجها على غرار فريق من كرنفال Brouhaha الذي حلّ بالمنستير محمّلا بعدد من الأزياء التّنكّريّة والاستعراضيّة ارتداها قرابة   250  من أطفال وشباب الجهة علاوة على مشاركة 10 فرق استعراضيّة وفولكلوريّة من تونس .
   و كان الهدف من الكرنفال تنشيط مدينة المنستير علاوة على توجيه رسالة سلام إلى العالم وإلى أصدقاء تونس ليدركوا أنّ بلد الفنّ والحضارة والتّاريخ لن يركع أمام الإرهاب وأنّ الأحداث الثّقافيّة الضّخمة فيه لازالت تستقطب أعدادا هامّة من السّيّاح ومن التّونسيّين .
و قد تحول المشاركون في فعاليات الكرنفال الدولي الى  داخل ساحة رباط المنستير الذي فتحت ابوابه من جديد للعموم بعد ان بلغت اشغال ترميمه حوالي 90 بالمائة من جراء ما لحق به من اضرار زلزال اكتوبر 2013 .و يبقى رباط المنستير من اهم المعالم الاثرية و منارة تاريخية هامة في المنستير لاعتباره احد اهم نقاط  المسلك السياحي  بالجهة .