فعاليات خيمة سيدي سالم للتراث دورة المرحوم عبد العزيز بوغطاس

فعاليات خيمة سيدي سالم للتراث دورة المرحوم عبد العزيز بوغطاس

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 انطلقت مساء اليوم الجمعة 28 افريل 2017 بساحة الفنون ( ساحة المندرة ) بمدينة بني حسان فعاليات خيمة سيدي سالم للتراث دورة المرحوم عبد العزيز بوغطاس  التي تنظمها دار الثقافة ببني حسان و تتواصل فعالياتها غدا السبت 29 افريل.

    و قد اشرف على فعاليات هذه الدورة التي تنتظم في اطار شهر التراث بالمنستير، السيد عادل الخبثاني والي المنستير و بحضور السيد عبد المجيد غرسلي معتمد مدينة بني حسان و رئيس نيابتها الخصوصية و  السيد محمد سعيدان و السيدة شهيدة بن فرج عضوي مجلس نواب الشعب و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية و ممثلي مكونات المجتمع المدني و أهالي بني حسان و شعراء من ولاية المنستير و خارجها.

    و تضمنت هذه الدورة من خيمة سيدي سالم للتراث معرض للصناعات التقليدية و عرض للاكلات التقليدية و معدات تقليدية على غرار الأدوات الفلاحية و الحرفية و المنزلية بالإضافة الى ورشات حية للصناعة التقليدية من القصب و الصوف تخللتها تقديم بعض القصائد الشعرية و الادب الشعبي و لمباردية.

    و يعتبر المرحوم الأستاذ عبد العزيز بوغطاس الذي سميت هذه الدورة باسمه احد ابناء مدينة بني حسان ولد بها يوم 15 مارس 1951 و توفي بها يوم 15 مارس 2010 وهو الذي كان مولعا بالشعر و الادب و كان احد المع "الادبة " التي عرفتهم الجهة.