Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر الولاية تحت إشراف السيد عادل الخبثاني والي المنستير و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و حضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير و أعضاء اللجنة، للنظر في مدى تقدم مختلف البرامج الخصوصية للسكن الاجتماعي.

     و بلغت نسبة تقدم برنامج المساكن البدائية و تعويضها بمساكن جديدة حوالي 85 % حيث رصدت لهذا البرنامج 2,228 مليون دينار للتدخل في 80 مسكن بكامل ولاية المنستير في حين البرنامج المتعلق بهدم و إعادة البناء في مناطق أخرى لم ينطلق بعد لعم توفر أراضي على ملك الدولة.

   أما بخصوص برنامج إضافة أجزاء للنواة القائمة و الذي من المنتظر أن يشمل 431 منتفعا فانه تم تحديد كلفة الأشغال من قبل مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز و المقدرة بحوالي 3,348 مليون دينار و تم إعداد مشروع اتفاقية في الغرض لإمضائها من قبل اللجنة الجهوية و وزارة التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية المشرفة على هذه البرامج قصد تخصيص الاعتمادات و الانطلاق في تنفيذ هذا البرنامج.

   و تم توفير مدخرات عقارية لتنفيذ برنامج بناء المساكن الاجتماعية في كل من معتمديات جمال و المنستير و الساحلين و على اثر انتهاء الأشغال سيتم تحديد القائمة النهائية للمنتفعين حسب الشروط و المقاييس المعتمدة على المستوى الوطني لهذا البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

    و قد تمت الدعوة خلال جلسة العمل الى المتابعة الدقيقة لتنفيذ مختلف هذه البرامج الخصوصية للسكن الاجتماعي حتى تعود بالنفع على مستحقيها فضلا عن مواصلة البحث على مدخرات عقارية بباقي المعتمديات لتنفيذ هذه البرنامج التي ستحسن من ظروف عيش بعض العائلات و يوفر لهم مساكن لائقة.


728 x 90