Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Latest news

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 استقبل السيد اكرم السبري زوالي المنستير صباح اليوم الخميس 19 جويلية 2018 بمكتبه السيدة "ريتا آدم .. RITA ADAM "سعادة سفيرة  سويسرا بتونس التي تؤدي زيارة عمل الى ولاية المنستير.

   و قد تحادث السيد الوالي و سعادة السفيرة بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد منذر مرزوق رئيس بلدية المنستير و السيدة امنة العلاني رئيسة الغرفة التجارية السويسرية التونسية، حول المجالات الواعدة للاستثمار بولاية المنستير نظرا لموقعها الاستراتيجي و للبنية التحتية المتوفرة لا سيما القرب من الميناء التجاري بسوسة و وجود مطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير. كما بيّن السيد الوالي ان ولاية المنستير تعد قطبا سياحيا و فلاحيا و جامعيا و صناعيا بامتياز فضلا عن كونها تحتل المراتب الأولى وطنيا في انتاج الباكورات و انتاج السمك الأزرق و في قطاع النسيج.

   و أوضحت السيدة امنة العلاني رئيسة الغرفة التجارية السويسرية التونسية ان الغرفة تتجه نحو مزيد القرب من الجهات للتعرف على خصوصيات كل جهة علاوة على معاينة البنية التحتية و متابعة الفرص الممكنة للاستثمار او لربط علاقات و مبادلات تجارية و خاصة في ما يتعلق بالمنتوجات الغذائية و الفلاحية  البيولوجية.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اشرف  السيد اكرم السبري والي المنستير أيام 13 و 16 و 18 و 19 جويلية 2018 على جلسات لتقديم و تسليم المهام رسميا الى المجالس البلدية المنتخبة على غرار المجلس البلدي  بنان بوضر و  منزل كامل و الساحلين و المكنين و المنستير.

    و قد تولّى السيد الوالي و بحضور السادة المعتمدين و السادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير و حضور أعضاء المجالس البلدية المنتخبة و أعضاء النيابات الخصوصية المتخلية و المنتهية فترة تسييرها لأعمال البلديات فضلا عن حضور ممثلي المنظمات و ممثلي مكونات المجتمع المدني و المواطنين، تقديم أعضاء المجالس البلدية المنتخبة و تسليم المهام رسميا للسيد بلال العريبي رئيسا لبلدية بنان بوضر و السيدة ليلى بن نجمة رئيسا لبلدية منزل كامل و السيد المنجي الشريف رئيسا لبلدية المكنين و السيدة أسماء الصغير رئيسا لبلدية الساحلين معتمر و السيد منذر مرزوق رئيسا لبلدية المنستير.

   و قد اكد السيد الوالي في مختلف الكلمات التي توجه بها اثناء عمليات تسليم المهام التي تمت بمقرات البلديات المذكورة، على انه لأول مرة تعيش تونس على وقع تجربة ديمقراطية لانتخاب مجالس بلدية محلية حيث تمت الانتخابات في كنف الديمقراطية و الشفافية و بفضل القراءات الصحيحة للقانون المنظم لهذه الانتخابات نجحت ولاية المنستير في عقد جلسات اختيار رؤساء البلديات و مساعديهم في 31 بلدية و جلسات تسليم المهام في 29 بلدية الى حد الان ما عدى بلديتي زرمدين و طوزة التي صدرت في حقها احكام قضائية بعد الطعن حيث سيتم عقد جلسة ثانية بكل من البلديتين لإعادة اختيار الرئيس و مساعديه.

    و توجّه السيد الوالي بتهنئة المجالس البلدية المنتخبة و بالشكر للنيابات الخصوصية المتخلية على ما بذلوه من جهود لتسيير شؤون البلديات خلال السنوات الماضية و الشكر للمواطنين الذين ساهموا في إنجاح المسار الديمقراطي و الاستحقاق الانتخابي داعيا إياهم لمواصلة دعم جهود بلدياتهم و لمواصلة المتابعة الدقيقة لعمل المجالس البلدية المنتخبة لتنفيذ المشاريع و لمراقبة مدى التزامهما بخدمة و تنمية مناطقهم البلدية.

    كما توجّه السيد الوالي بتوصيات هامة للمجالس البلدية المنتخبة لا سيما دعوتهم لنكران الذات و العمل بكل جدية خلال فترتهم النيابية المتواصلة لخمس سنوات مع التخلي على مرجعياتهم الحزبية و الأيديولوجية و كل الخلفيات و التعامل بنفس المستوى و المسافة مع كل مواطني بلدياتهم. كما دعا والي الجهة كل المجالس البلدية المنتخبة للانكباب و البحث على موارد ذاتية لبلدياتهم خدمة لمواطنيهم و بهدف خلق موارد جديدة لتنفيذ المشاريع التنموية لبلدياتهم و في هذا الاطار اكد السيد الوالي على ان السلطة الجهوية و المركزية مستعدة للتفويت و إحالة بعض العقارات من على ملك الدولة و المتوفرة بهذه البلديات قصد معاضدتها لتنمية مواردها.

    كما اكد السيد الوالي على ان السلطة الجهوية و المحلية و السلطة المركزية تبدي كامل استعدادها لدعم المجالس البلدية المنتخبة لتنفيذ مشاريعها التنموية فضلا عن تقديم المساعدة  و الدعم لتطوير معداتها و تجهيزاتها  و تقديم الإحاطة اللازمة لتطبيق قانون الجماعات المحلية الذي يعطي الصلاحيات كاملة للمجلس البلدي المنتخب لتسيير شؤونه المحلية في اختيار و تنفيذ مشاريعه التنموية و صرف ميزانياته بكل حرية و شفافية و بصفة تشاركية مع مواطنيه و مع مكونات المجتمع المدني و ممثلي المنظمات و كل الاطياف السياسية الفاعلة في جهته.

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مثل  النظر في الإشكاليات المتعلقة بصيد التن الأحمر، محور جلسة عمل انعقدت اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 بإشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و حضور السيد كاتب عام الولاية و معتمد طبلبة و المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية  و رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري و رئيس دائرة الصيد البحري و ممثلي الحرس البحري و عدد من بحّارة طبلبة.

   و قد طالب ممثلو البحارة بضرورة مواصلة البحث عن الحلول الجذرية لمعضلة صيد التن الأحمر و مزيد تنظيم القطاع مع توفير حصة إضافية لبحارة الجهة فضلا عن المطالبة بإيجاد حلول للإشكاليات العالقة في ما يتعلق بصيد التن الأحمر لهذا الموسم.

   و بعد الاستماع الى مختلف التدخلات و المقترحات، تمت دعوة البحارة لإمضاء محاضر الصلح المقترحة من وزارة الاشراف لاستئناف العمل لصيد الأسماك العائمة دون التن الأحمر و صيد الأسماك العائمة صغيرة الحجم بالشباك الدائرة بواسطة الأضواء او دونها مع التمتع بكل الخدمات الإدارية لممارسة النشاط مع احترام النصوص القانونية و الترتيبية لممارسة الصيد البحري و التقيد برخصة الصيد المسندة مع الالتزام بعدم تكرار صيد التن الأحمر مستقبلا لضمان ديمومة ممارسة نشاطهم في هذا القطاع مع المحافظة على موارد رزق البحارة، في انتظار ان يفتح هذا الملف مجددا بحضور و بمشاركة مختلف الأطراف المتدخلة على المستوى الجهوي و الوطني قصد إيجاد حلول جذرية تراعي استمرارية القطاع و تحافظ على الثروات البحرية في ظل المعاهدات الدولية القانونية.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

   في اطار التفاعل الإيجابي مع مشاغل مهني قطاع السياحة بالمنستير،  استجابت السلطة الجهوية الى بعض مطالبهم حيث عقد السيد اكرم السبري والي المنستير امس الثلاثاء 17 جويلية 2018 جلسة عمل حضرها السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السادة عبد الجليل زخامة الرئيس المدير العام لشركة النقل بالساحل و فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة و الحبيب الماي رئيس إقليم  المنستير لشركة النقل بالساحل و حضور السيدة سعاد بشير رئيس دائرة العمل الاقتصادي و الاستثمار بالولاية، خصصت لبحث سبل تحسين خدمات شركة النقل بالساحل بالمنطقة السياحية بالمنستير من خلال انتظام السفرات اضافة الى النظر في إمكانية إضافة بعض السفرات او تغير مواعيد بعض السفرات لتغطي حاجيات القطاع عند الصباح الباكر او في ساعة متأخرة من الليل لضمان نقل عملة المؤسسات السياحية و لتشجيع السياح للخروج و التجوال بالمدينة العتيقة بالمنستير و زيارة معالمها الاثرية و مواكبة السهرات الليلية.

   و قدّم السيد الحبيب الماي رئيس إقليم المنستير لشركة النقل بالساحل، عرضا بيّن من خلاله خدمات الشركة و نشاطها حيث اكد ان إقليم المنستير يضم 128 حافلة يؤمّنون يوميا 458 سفرة منها 55 % سفرة منتظمة على 98 خط  في حين يتم التقليص من عدد السفرات خلال فصل الصيف لتصل الى 280 سفرة يوميا. و أضاف ان إقليم الشركة خصص 9 حافلات للمنطقة السياحية بالمنستير لتامين 43 سفرة يوميا بين المنستير و سوسة بداية من الساعة الخامسة صباحا الى الحادية عشرة ليلا.

   و لضمان التنقل بين مدينة المنستير و سوسة و  المنطقة السياحية بالمنستير تم الاتفاق مبدئيا على تغير موعد اول سفرة و اخر سفرة لضمان نقل العملة و السياح في انتظار النظر في إمكانية إضافة سفرات خاصة بالعملة و السياح من المنطقة السياحية في اتجاه مدينتي المنستير و سوسة.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اشرف السيد البشير عطية كاتب عام الولاية امس الثلاثاء 17 جويلية 2018 على جلسة  بحضور السادة المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة المراة و الاسرة و الطفولة و كبار السن و المندوب الجهوي للمراة و الاسرة و الطفولة و كبار السن فضلا عن حضور رئيس دائرة المجلس الجهوي بالولاية  و ممثلي مختلف المصالح المعنية بمقر الولاية و بالإدارة الجهوية للتجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية، عمل خصصت لمتابعة تقدم انجاز المشاريع المتواصلة و الجديدة لسنة 2018 في قطاع الطفولة بالجهة.

   و حسب الجداول المعدة للغرض في متابعة تقدم انجاز مشاريع قطاع الطفولة بولاية المنستير، تبّين ان كل المشاريع متواصلة بصفة طبيعية و تراوحت نسبة تقدم اشغالها ما بين 20%  و انتهاء الاشغال  ما عدى مشروع تهيئة روضة الأطفال البلدية بسطح جابر الكرنيش الذي تم فسخ الصفقة لعدم صلوحية المبنى للتهيئة و عدم انطلاق اشغال تهيئة مركب الطفولة بالساحلين.

   و قد سجّل انتهاء اشغال تهيئة المركز المندمج للشباب و الطفولة بالمنستير بقيمة 100 الف دينار و  بلغت اشغال تهيئة فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال زرمدين بكلفة 197 الف دينار 97  % و سجّلت نسبة 95 % في تقدم اشغال فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال منزل حرب بقيمة 197 الف دينار في حين بلغت نسبة تقدم اشغال تهيئة فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال طوزة 20 % و بكلفة 197 الف دينار أيضا.

728 x 90