Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

آخر الأخبار

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 استقبل السيد اكرم السبري زوالي المنستير صباح اليوم الخميس 19 جويلية 2018 بمكتبه السيدة "ريتا آدم .. RITA ADAM "سعادة سفيرة  سويسرا بتونس التي تؤدي زيارة عمل الى ولاية المنستير.

   و قد تحادث السيد الوالي و سعادة السفيرة بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد منذر مرزوق رئيس بلدية المنستير و السيدة امنة العلاني رئيسة الغرفة التجارية السويسرية التونسية، حول المجالات الواعدة للاستثمار بولاية المنستير نظرا لموقعها الاستراتيجي و للبنية التحتية المتوفرة لا سيما القرب من الميناء التجاري بسوسة و وجود مطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير. كما بيّن السيد الوالي ان ولاية المنستير تعد قطبا سياحيا و فلاحيا و جامعيا و صناعيا بامتياز فضلا عن كونها تحتل المراتب الأولى وطنيا في انتاج الباكورات و انتاج السمك الأزرق و في قطاع النسيج.

   و أوضحت السيدة امنة العلاني رئيسة الغرفة التجارية السويسرية التونسية ان الغرفة تتجه نحو مزيد القرب من الجهات للتعرف على خصوصيات كل جهة علاوة على معاينة البنية التحتية و متابعة الفرص الممكنة للاستثمار او لربط علاقات و مبادلات تجارية و خاصة في ما يتعلق بالمنتوجات الغذائية و الفلاحية  البيولوجية.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اشرف  السيد اكرم السبري والي المنستير أيام 13 و 16 و 18 و 19 جويلية 2018 على جلسات لتقديم و تسليم المهام رسميا الى المجالس البلدية المنتخبة على غرار المجلس البلدي  بنان بوضر و  منزل كامل و الساحلين و المكنين و المنستير.

    و قد تولّى السيد الوالي و بحضور السادة المعتمدين و السادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير و حضور أعضاء المجالس البلدية المنتخبة و أعضاء النيابات الخصوصية المتخلية و المنتهية فترة تسييرها لأعمال البلديات فضلا عن حضور ممثلي المنظمات و ممثلي مكونات المجتمع المدني و المواطنين، تقديم أعضاء المجالس البلدية المنتخبة و تسليم المهام رسميا للسيد بلال العريبي رئيسا لبلدية بنان بوضر و السيدة ليلى بن نجمة رئيسا لبلدية منزل كامل و السيد المنجي الشريف رئيسا لبلدية المكنين و السيدة أسماء الصغير رئيسا لبلدية الساحلين معتمر و السيد منذر مرزوق رئيسا لبلدية المنستير.

   و قد اكد السيد الوالي في مختلف الكلمات التي توجه بها اثناء عمليات تسليم المهام التي تمت بمقرات البلديات المذكورة، على انه لأول مرة تعيش تونس على وقع تجربة ديمقراطية لانتخاب مجالس بلدية محلية حيث تمت الانتخابات في كنف الديمقراطية و الشفافية و بفضل القراءات الصحيحة للقانون المنظم لهذه الانتخابات نجحت ولاية المنستير في عقد جلسات اختيار رؤساء البلديات و مساعديهم في 31 بلدية و جلسات تسليم المهام في 29 بلدية الى حد الان ما عدى بلديتي زرمدين و طوزة التي صدرت في حقها احكام قضائية بعد الطعن حيث سيتم عقد جلسة ثانية بكل من البلديتين لإعادة اختيار الرئيس و مساعديه.

    و توجّه السيد الوالي بتهنئة المجالس البلدية المنتخبة و بالشكر للنيابات الخصوصية المتخلية على ما بذلوه من جهود لتسيير شؤون البلديات خلال السنوات الماضية و الشكر للمواطنين الذين ساهموا في إنجاح المسار الديمقراطي و الاستحقاق الانتخابي داعيا إياهم لمواصلة دعم جهود بلدياتهم و لمواصلة المتابعة الدقيقة لعمل المجالس البلدية المنتخبة لتنفيذ المشاريع و لمراقبة مدى التزامهما بخدمة و تنمية مناطقهم البلدية.

    كما توجّه السيد الوالي بتوصيات هامة للمجالس البلدية المنتخبة لا سيما دعوتهم لنكران الذات و العمل بكل جدية خلال فترتهم النيابية المتواصلة لخمس سنوات مع التخلي على مرجعياتهم الحزبية و الأيديولوجية و كل الخلفيات و التعامل بنفس المستوى و المسافة مع كل مواطني بلدياتهم. كما دعا والي الجهة كل المجالس البلدية المنتخبة للانكباب و البحث على موارد ذاتية لبلدياتهم خدمة لمواطنيهم و بهدف خلق موارد جديدة لتنفيذ المشاريع التنموية لبلدياتهم و في هذا الاطار اكد السيد الوالي على ان السلطة الجهوية و المركزية مستعدة للتفويت و إحالة بعض العقارات من على ملك الدولة و المتوفرة بهذه البلديات قصد معاضدتها لتنمية مواردها.

    كما اكد السيد الوالي على ان السلطة الجهوية و المحلية و السلطة المركزية تبدي كامل استعدادها لدعم المجالس البلدية المنتخبة لتنفيذ مشاريعها التنموية فضلا عن تقديم المساعدة  و الدعم لتطوير معداتها و تجهيزاتها  و تقديم الإحاطة اللازمة لتطبيق قانون الجماعات المحلية الذي يعطي الصلاحيات كاملة للمجلس البلدي المنتخب لتسيير شؤونه المحلية في اختيار و تنفيذ مشاريعه التنموية و صرف ميزانياته بكل حرية و شفافية و بصفة تشاركية مع مواطنيه و مع مكونات المجتمع المدني و ممثلي المنظمات و كل الاطياف السياسية الفاعلة في جهته.

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مثل  النظر في الإشكاليات المتعلقة بصيد التن الأحمر، محور جلسة عمل انعقدت اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 بإشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و حضور السيد كاتب عام الولاية و معتمد طبلبة و المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية  و رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري و رئيس دائرة الصيد البحري و ممثلي الحرس البحري و عدد من بحّارة طبلبة.

   و قد طالب ممثلو البحارة بضرورة مواصلة البحث عن الحلول الجذرية لمعضلة صيد التن الأحمر و مزيد تنظيم القطاع مع توفير حصة إضافية لبحارة الجهة فضلا عن المطالبة بإيجاد حلول للإشكاليات العالقة في ما يتعلق بصيد التن الأحمر لهذا الموسم.

   و بعد الاستماع الى مختلف التدخلات و المقترحات، تمت دعوة البحارة لإمضاء محاضر الصلح المقترحة من وزارة الاشراف لاستئناف العمل لصيد الأسماك العائمة دون التن الأحمر و صيد الأسماك العائمة صغيرة الحجم بالشباك الدائرة بواسطة الأضواء او دونها مع التمتع بكل الخدمات الإدارية لممارسة النشاط مع احترام النصوص القانونية و الترتيبية لممارسة الصيد البحري و التقيد برخصة الصيد المسندة مع الالتزام بعدم تكرار صيد التن الأحمر مستقبلا لضمان ديمومة ممارسة نشاطهم في هذا القطاع مع المحافظة على موارد رزق البحارة، في انتظار ان يفتح هذا الملف مجددا بحضور و بمشاركة مختلف الأطراف المتدخلة على المستوى الجهوي و الوطني قصد إيجاد حلول جذرية تراعي استمرارية القطاع و تحافظ على الثروات البحرية في ظل المعاهدات الدولية القانونية.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

   في اطار التفاعل الإيجابي مع مشاغل مهني قطاع السياحة بالمنستير،  استجابت السلطة الجهوية الى بعض مطالبهم حيث عقد السيد اكرم السبري والي المنستير امس الثلاثاء 17 جويلية 2018 جلسة عمل حضرها السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السادة عبد الجليل زخامة الرئيس المدير العام لشركة النقل بالساحل و فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة و الحبيب الماي رئيس إقليم  المنستير لشركة النقل بالساحل و حضور السيدة سعاد بشير رئيس دائرة العمل الاقتصادي و الاستثمار بالولاية، خصصت لبحث سبل تحسين خدمات شركة النقل بالساحل بالمنطقة السياحية بالمنستير من خلال انتظام السفرات اضافة الى النظر في إمكانية إضافة بعض السفرات او تغير مواعيد بعض السفرات لتغطي حاجيات القطاع عند الصباح الباكر او في ساعة متأخرة من الليل لضمان نقل عملة المؤسسات السياحية و لتشجيع السياح للخروج و التجوال بالمدينة العتيقة بالمنستير و زيارة معالمها الاثرية و مواكبة السهرات الليلية.

   و قدّم السيد الحبيب الماي رئيس إقليم المنستير لشركة النقل بالساحل، عرضا بيّن من خلاله خدمات الشركة و نشاطها حيث اكد ان إقليم المنستير يضم 128 حافلة يؤمّنون يوميا 458 سفرة منها 55 % سفرة منتظمة على 98 خط  في حين يتم التقليص من عدد السفرات خلال فصل الصيف لتصل الى 280 سفرة يوميا. و أضاف ان إقليم الشركة خصص 9 حافلات للمنطقة السياحية بالمنستير لتامين 43 سفرة يوميا بين المنستير و سوسة بداية من الساعة الخامسة صباحا الى الحادية عشرة ليلا.

   و لضمان التنقل بين مدينة المنستير و سوسة و  المنطقة السياحية بالمنستير تم الاتفاق مبدئيا على تغير موعد اول سفرة و اخر سفرة لضمان نقل العملة و السياح في انتظار النظر في إمكانية إضافة سفرات خاصة بالعملة و السياح من المنطقة السياحية في اتجاه مدينتي المنستير و سوسة.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اشرف السيد البشير عطية كاتب عام الولاية امس الثلاثاء 17 جويلية 2018 على جلسة  بحضور السادة المدير العام للمصالح المشتركة بوزارة المراة و الاسرة و الطفولة و كبار السن و المندوب الجهوي للمراة و الاسرة و الطفولة و كبار السن فضلا عن حضور رئيس دائرة المجلس الجهوي بالولاية  و ممثلي مختلف المصالح المعنية بمقر الولاية و بالإدارة الجهوية للتجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية، عمل خصصت لمتابعة تقدم انجاز المشاريع المتواصلة و الجديدة لسنة 2018 في قطاع الطفولة بالجهة.

   و حسب الجداول المعدة للغرض في متابعة تقدم انجاز مشاريع قطاع الطفولة بولاية المنستير، تبّين ان كل المشاريع متواصلة بصفة طبيعية و تراوحت نسبة تقدم اشغالها ما بين 20%  و انتهاء الاشغال  ما عدى مشروع تهيئة روضة الأطفال البلدية بسطح جابر الكرنيش الذي تم فسخ الصفقة لعدم صلوحية المبنى للتهيئة و عدم انطلاق اشغال تهيئة مركب الطفولة بالساحلين.

   و قد سجّل انتهاء اشغال تهيئة المركز المندمج للشباب و الطفولة بالمنستير بقيمة 100 الف دينار و  بلغت اشغال تهيئة فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال زرمدين بكلفة 197 الف دينار 97  % و سجّلت نسبة 95 % في تقدم اشغال فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال منزل حرب بقيمة 197 الف دينار في حين بلغت نسبة تقدم اشغال تهيئة فضاء الطفولة المبكرة بنادي أطفال طوزة 20 % و بكلفة 197 الف دينار أيضا.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 في إطار المتابعة الدورية لنسق تقدم الموسم السياحي و الصيفي و الحرص على توفير كل الظروف الملائمة لضمان نجاح الموسم السياحي لسنة 2018، اشرف السيد أكرم السبري والي المنستير اليوم 17 جويلية 2018 و بحضور السيد المعتمد الأول و السادة مديري إقليمي الشرطة و الحرس و المدير الجهوي للحماية المدنية فضلا عن حضور ممثلي مختلف المصالح المعنية و ممثلي المهنة، خصصت لمتابعة عمل اللجنة الجهوية المشتركة المكلفة بمتابعة منظومة الأمن السياحي التي تم تفعيلها و انطلقت في زيارات المعاينة منذ 21 جوان الماضي.

   و أكد السيد الوالي أن الموسم السياحي لهذه السنة واعدا بفضل تحسن الوضع الأمني بالجهة مما جعل ولاية المنستير وجهة سياحية مفضلة للسياح الأجانب و للمصطافين و لضمان نجاح بقية الموسم السياحي و الصيفي فان المسؤولية جماعية و مشتركة بين مختلف الأطراف المتدخلة و ذلك انطلاقا من التامين الذاتي للمؤسسات السياحية  المدعوة لتلافي مختلف الاخلالات المسجلة من قبل اللجنة فضلا عن الدعم من السلط الجهوية و الأمنية. و أضاف السيد الوالي أن المؤسسات السياحية مدعوة لتحسين جودة الاستقبال و الخدمات المقدمة للسياح باعتبارهم ضيوف على ولاية المنستير و على تونس و في الوقت نفسه يعتبرون خير سفراء للترويج للسياحة التونسية.

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

  انعقدت صباح اليوم الأربعاء 11 جويلية 2018 جلسة عمل بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور السيد ربيع الزكراوي معتمد جمال و معتمد بنبلة بالنيابة و حضور ممثلي الإدارة الجهوية للتطهير و الإدارة الجهوية للصحة و المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية و ممثلي بلدية منزل النور و المصالح الأمنية، خصصت للنظر في الوضعية البيئية بجهة منزل النور و حماضة بنبلة من جراء فيضان قنوات تصريف المياه المستعملة او تعمد بعض الفلاحة بسدمها و استعمال المياه المستعملة في الري الفلاحي.

   و قد شدّد الحضور على خطورة الوضعية البيئية بالمنطقة و قلة وعي بعض الفلاحة و رعاة الأغنام مؤكدين تكرر الاعتداءات على المنشئات العمومية بسدمها و تعطيل السيلان العادي لنقل المياه المستعملة في اتجاه محطة التطهير للمعالجة قصد الاستفادة من فيضان المياه و ري بعض المنتوجات الفلاحية و الزياتين.

   و تقرر خلال جلسة العمل، تكليف اللجنة الجهوية للوقاية من الامراض المنقولة عبر المياه المستعملة بحضور مختلف المتدخلين للخروج غدا الخميس 12 جويلية الجاري و معاينة الاضرار و تحديد هويات المخالفين قصد اتخاذ القرارات اللازمة في هذه الوضعية البيئية و كيفية معالجتها سواء كانت بطريقة تحسيسية للفلاحة او ردعية للمخالفين و المتعمدين استعمال المياه المستعملة في الإنتاج الفلاحي او الحيواني و ذلك حفاظا على سلامة المنتوجات و صحة المواطن.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

   استقبل السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الجمعة 08 جوان 2018 بحضور السيدين المعتمد الأول و كاتب عام الولاية و حضور ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات الوطنية، السيد سلمى اللومي الرقيق وزير السياحة و الصناعات التقليدية التي تؤدي زيارة عمل الى ولاية المنستير للإشراف على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور ممثلي القطاع لتدارس مشاغل قطاع السياحة بالجهة و العمل على إنجاح الموسم السياحي لهذه السنة الذي سيكون واعدا حسب المؤشرات الأولية. كما ستقوم وزيرة السياحة بزيارات ميدانية لمتابعة مدى جاهزية المؤسسات السياحية و الفندقية لاستقبال السياح و معاينة جودة الخدمات المقدمة.

   أشرفت السيدة وزيرة السياحة بحضور السيد والي المنستير و السادة المعتمد الأول للولاية و كاتب عام الولاية و رئيس ديوان وزيرة السياحة و حضور عضوي مجلس نواب الشعب و ثلة من إطارات وزارة السياحة و إطارات جهوية إدارية و امنية، حيث اكدت وزيرة السياحة على انتعاشة في القطاع السياحي الذي عرف تطور بـ 20 % في عدد الوافدين خلال الخمس اشهر الأولى من السنة الحالية مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017 و تطور في مداخيل و عائدات قطاع السياحة بحوالي 40 % الذي انعكس إيجابا على تطور في العملة الصعبة لا سيما ارتفاع بـ 32  %  في الدولار و 16 % في اليورو.

   و اضافت وزيرة السياحة و الصناعات التقليدية ان عودة السوق التقليدية من سياح بريطانيين و المانيين  و خاصة السوق الفرنسية التي عرفت ارتفاع بحوالي 40 % فضلا عن السوق الروسية و بقية الجنسيات تعد مؤشر هام لبلوغ 8 مليون سائح خلال سنة 2018.

    و قالت وزيرة السياحة ان وزارة السياحة ركزت كثيرا هذه السنة على ضمان جودة عالية في الخدمات السياحية من خلال تكثيف زيارة التفقد للمؤسسات السياحية و الفندقية حيث تم إعادة تصنيف العديد منها بهدف ضمان جودة عالية في المنتوج السياحي و الخدمات المسداة للسائح بالنزل و بالمطارات و في وسائل النقل.

   و قدم السيد فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير عرضا حول اهم المؤشرات و الاستعدادات على المستوى الجهوي حيث شهد عدد الوافدين بالجهة من بداية السنة الحالية الى غاية 31 ماي المنقضي ارتفاع بـ 15 % في عدد الوافدين( 103406 سائح ) مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017 و التي قدرت (89881 سائح ) و ارتفاع بـ 45,6 % في عدد الليالي المقضاة خلال نفس الفترة. و اكد المندوب الجهوي للسياحة ان الاستعدادات للموسم السياحي على المستوى الجهوي قد انطلقت منذ الأشهر الأولى من السنة حيث تم التعهد بنظافة محيط النزل بالتنسيق مع مختلف الأطراف فضلا عن عمليات الترويج و استقبال العديد من الصحفيين الأجانب و ممثلي وكالات الاسفار و معهدي الرحلات و العمل على اطلاق تطبيقة إعلامية للتعريف و الترويج لجهة المنستير.

    و قدم السيد الياس شعبان رئيس دائرة الشؤون البلدية بالولاية تقريرا حول استعدادات الجهة للموسم السياحي على مستوى النظافة و مقاومة الحشرات و تنظيف الشواطئ.

    و من جهته قدم السيد رضا الرزقي مدير إقليم الامن بالمنستير تقريرا حول كيفية معاضدة المجهود الأمني من قبل أصحاب النزل و المؤسسات السياحية من خلال تدعيم التامين الذاتي و الالتزام بتطبيق توصيات اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة المحيط السياحي و خاصة في تلافي النقائص.

    و بعد الاستماع الى ممثلي المهنة في قطاع السياحة تمت التوصية الى ضرورة تظافر جهود مختلف الأطراف من سياحة و سلط جهوية و مصالح امنية و كل الأطراف المتداخلة لإنجاح الموسم السياحي الذي من شانه يدفع بالحركة الاقتصادية و بالترفيع في ادخال العملة الصعبة الى بلادنا حتى يتعافى اقتصادنا الوطني و بذلك يتم الرفع من قيمة الدينار التونسي.

   و خلال زياراتها الميدانية بالجهة، دشنت السيدة وزيرة السياحة و الصناعات التقليدية بحضور السيد والي المنستير اعادت فتح نزل " CNRO " الذي كان مغلقا منذ سنة 2015 بعد ان تحولت ملكيته مستثمر تونسي و زارت نزل " ONE RESORT AQUA PARK" اين اطلعت على تحسن في جودة الخدمات و عناية أصحاب النزل بمجال النظافة و التعهد بالصيانة الدورية و تجديد اثاث الغرف مما حسّن من جودة الخدمات السياحية من إقامة و اكل و تنشيط و ترفيه.

    كما واكبت وزيرة السياحة اليوم و استقبلت بمطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير عدد من السياح الالمانيين قادمين على متن رحلة عادية في سياحة الى تونس و الى نزل ولاية المنستير حيث لاحظت حسن الاستقبال و تسهيل الإجراءات على مستوى خدمات المطار الذي سيستقبل عشرات الالاف من السياح خلال هذه الصائفة و خلال كامل الموسم السياحي و فصل الصيف، علاوة على زيارة مكتب المندوبية الجهوية للسياحة بالمطار الذي احدث لتقريب الخدمات من السائح و لتقديم الارشادات من جهة و لمتابعة الحركة السياحية و الرحلات السياحية عن كثب.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اكد السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة اليوم السبت 07 جويلية 2018 لدى زيارته الى ولاية المنستير، ان "الحكومة تشتغل على عودة مناخ الاستثمار الى  تونس و عودة الاستثمار الأجنبي و دفع حركة النمو.. و تأكد ذلك على ارض الواقع و هذا المشروع بقيمة استثمارات91 مليون دينار و بطاقة تشغيلية 3500 موطن شغل من بينهم حوالي 700 من أصحاب الشهادات العليا، دليل على عودة الحركية الاقتصادية التي لمسناها في نسبة النمو خلال الثلاثي الأول من السنة الحالية و نتوقع ارتفاع في نسبة النمو خلال الثلاثي الثاني لان خلق مواطن الشغل يمر عبر الاستثمار و خلق النمو."

   و أضاف الشاهد " ان الحكومة دورها ان تعمل على تنقية مناخ الاستثمار و تبسيط الإجراءات الإدارية لعديد القطاعات .. و اكد على تعافي الاقتصاد التونسي و عودة ثقة المانحين حيث صادق الأسبوع الفارط البنك الدولي لمنح تونس قرض بـ 500 مليون دينار و امس مصادقة صندوق النقد الدولي الذي يؤكد على ان تونس في الطريق الصحيح للإصلاحات و في تحسين النمو و خلق مواطن الشغل و التقليص من البطالة."

  و للإشارة فان يوسف الشاهد رئيس الحكومة وضع اليوم بالمنطقة الصناعية ببوحجر و بحضور السيد هشام بن احمد كاتب الدولة للتجارة و السيد اكرم السبري والي المنستير و السادة النواب و الإطارات الجهوية و المحلية و ممثلي المنظمات الوطنية فضلا عن حضور السيد الحبيب مكشاح الرئيس المدير العام لفرع شركة الألمانية بتونس، حجر الأساس لتوسعة القسط الرابع من شركة صناعية المانية ( PSZ TUNISIE ) مختصة في صناعة كوابل المعدات الثقيلة وهي مصدرة كليا و منتصبة بتونس منذ سنة 2008. كما اطلع السيد رئيس الحكومة على مكونات المشروع الذي تنطلق اشغال قسطه الأول  من اليوم و تنتهي موفى مارس 2019 و تدخل حيز الإنتاج ماي 2019 على ان تتواصل بقية الأقساط و انتداب الإطارات العليا من 2019 الى غاية 2026.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 اجتمعت اليوم الخميس 05 جويلية 2018 اللجنة الجهوية للسلامة المرورية بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور السادة المعتمدين و أعضاء اللجنة ممثلي مختلف المصالح الإدارية و الأمنية، خصصت لمتابعة الوضع المروري بالجهة و النظر في الموافقة لتركيز نصب تذكاري الحاج علي صوة بأحد مفترق الطرقات بمدينة قصر هلال.

   و أوضح السيد محمد مخلوف ممثل عن الفرقة الجهوية لشرطة المرور بإقليم الامن بالمنستير انه تم تسجيل بكامل مرجع نظر الشرطة انخفاض بـ 14,28 % في عدد الحوادث خلال الفترة الممتدة من جانفي الى غاية جوان 2018 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية و انخفاض بـ 6,73 % في عدد الجرحى و 33,3 % في عدد القتلى اي ما يعادل 72 حادث مقارنة بـ 84 حادث سنة 2017 و 97 جريح مقارنة بـ 104 جريح سنة 2017 و 3 قتلى سنة 2018 مقارنة بـ 9 قتلى سنة 2017.

    و أضاف مخلوف انه من الضروري تدعيم الانارة العمومية في العديد من النقاط و تركيز العلامات المرورية و مراجعة المخفضات السرعة و خاصة إزالة العشوائية منها او الغير المطابقة للشروط الفنية لتفادي العديد من الحوادث و ضمان سلامة مستعملي الطريق فضلا عن سدم بعض الفتوحات و تعويضها بمفترقات دائرية لتسهيل حركة المرور على غرار المتواجدة بطريق المنستير خنيس.

    و من جهته اكد النقيب سامي الزريبي رئيس فرقة حرس المرور بالمنستير ان مصالح الحرس المرور بإقليم الحرس بالمنستير قد سجلت ارتفاعا في عدد الحوادث خلال السداسي الأول من سنة 2018 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حيث ارتفع العدد من 47 حادث سنة 2017 الى 49 حادث خلال نفس الفترة من سنة 2018 و ارتفاعا في عدد الجرحى من 76 جريح سنة 2017 الى 136 جريح خلال سنة 2018 و من 17 قتيل سنة 2017 الى 19 قتيل سنة 2018.

    و قد بيّن السيد المعتمد الأول انه من الضروري ان تتولى مختلف المصالح الجهوية و المحلية من مصالح الادارة الجهوية للتجهيز و التهيئة الترابية و الإسكان او مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية او المصالح البلدية كل حسب مرجع نظره و مجال تدخله صلب اللجنة الجهوية او اللجان المحلية للسلامة المرورية المعاينة و المتابعة و التدخل بتركيز العلامات المرورية و صيانة الطرقات و تكريز مخفضات السرعة لضمان سلامة الجميع و خاصة مستعملي الطريق مؤكدا ان السيولة المرورية بولاية المنستير تشهد من حين لأخر تحسن بفضل تطور البنية التحتية و تنفيذ العديد من المشاريع لا سيما الطريق الحزامية المنستير خنيس و استئناف اشغال طريق مدركة الساحل فضلا عن الانطلاق في اعداد دراسة مشروع ربط مدينة المنستير بالطريق السيارة.

كما تم على هامش اجتماع اللجنة الموافقة على تركيز نصب تذكاري الحاج علي صوة بأحد مفترق الطرقات بمدينة قصر هلال  من قبل جمعية "درابو بلادي" و ذلك بعد الانتهاء من مختلف الدراسات الفنية و التي تتنزل في اطار معاضدة المجهود البلدي و تحسين مداخل المدن من قبل المنظمات و ممثلي مكونات المجتمع المدني.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 استقبل السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الخميس 05 جويلية 2018 الانسة تيسير البواب المتحصلة على اعلى معدل على المستوى الجهوي في دورة بكالوريا جوان 2018. و قد توجه السيد الوالي و بحضور السيد المعتمد الأول و المندوب الجهوي للتربية بالمنستير بتهنئة التلميذة و والديها على مجهودهم و على الظروف الملائمة التي وفروها لابنتهم لتحقيق هذا التميز في الدراسة و الحصول على معدل 19,07 شعبة علوم تجريبية بالمعهد النموذجي بالمنستير متمنيا لها مستقبل دراسي ناجح.

    و اكد السيد الوالي ان ولاية المنستير قد نفذت أوامر السيد رئيس الحكومة و وفرت كل الظروف لتنقل التلميذة تيسير البواب الى تونس و استقبالها من قبل السيد وزير التجارة يوم غد الجمعة 06 جويلية و قضاء كامل اليوم و متابعة نسق العمل بهذه الوزارة قبل ان تتوجه في المساء الى رئاسة الحكومة و تكريمها من قبل السيد رئيس الحكومة ضمن بقية تلاميذ 24 ولاية المتحصلين على اعلى معدلات.

 

 تيسير البواب : 96.387.776

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

  لضمان حسن استقبال أبناء المناطق الداخلية و أبناء المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و أبناء الكشافة التونسية للقيام بأنشطة صيفية  خلال هذه الصائفة و بهدف توزيع مراكز الاصطياف على المنظمة الوطنية للطفولة التونسية " المصائف و الجولات" و منظمة الكشافة التونسية، اجتمعت اليوم الأربعاء 04 جويلية 2018 اللجنة الجهوية للمصائف و الجولات بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور معتمد مدينة المنستير و المندوب الجهوي للتربية  و ممثل الإدارة الجهوية للصحة و المندوبية الجهوية لشؤون الشباب و الرياضة و ممثلي المصالح الأمنية فضلا عن ممثلي المنظمتين.

    و قد طلبت المنظمة الوطنية للطفولة التونسية " المصائف و الجولات" الترخيص في تنظيم أنشطة صيفية بداية من 8 جويلية الى 25 اوت 2018 في حين طلبت منظمة الكشافة التونسية تنظيم أنشطتها بداية من 10 جويلية الى غاية 15 اوت 2018، و قد تم الاتفاق على ان تستغل منظمة الكشافة التونسية اربع مؤسسات تربوية على غرار مدرسة حي السعادة و مدرسة طريق القيروان و مدرسة النخيل و اعدادية الامتياز في حين ستستغل المنظمة الوطنية للطفولة التونسية اعدادية مفيدة بورقيبة مع إمكانية النظر في توفير مؤسسات تربوية أخرى قبل او بعد انتهاء اشغال الصيانة المبرمجة لبعض المؤسسات التربوية.

    و تمت التوصية خلال اجتماع اللجنة الجهوية على ضرورة التنسيق المحكم بين مختلف الاطراف لتوفير كل الظروف الملائمة لأبنائنا التلاميذ و المصطافين مع التأكيد على ان يزور أعضاء اللجنة غدا الخميس مختلف هذه المراكز لمتابعة مدى جاهزيتها لاحتضان هذه المخيمات الصيفية و الوقوف عند اهم النقائص الممكن تجاوزها.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اطلع السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2018 على مدى نظافة بعض الشواطئ لاستقبال السياح و المصطافين بجهة البقالة.

   و قد زار السيد الوالي و بحضور السيد العميد منير شطارة مدير إقليم الحرس الوطني و السيد خمسي بكار معتمد البقالطة و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية شواطئ كل من منطقة الديماس و الشرف و البغدادي بالبقالطة فضلا عن زيارة مؤسسة سياحية مغلقة بنفس الجهة.

      و لاحظ السيد الوالي عدم ايفاء المستلزم المتعهد بتنظيف هذه الشواطئ التي تمتد على طول يناهز 7 كلم، وفي هذا الاطار اذن بمتابعة اشغال المقاول و التعجيل بغربة الرمال و دعا بلدية المكان بمضاعفة  مجهودها في مجال النظافة و مزيد تركيز حاويات للفضلات و رفعها بصفة دورية و مزيد التعهد بنظافة هذه الشواطئ و رفع ما يسمى "بالذريع" لضمان شواطئ نظيفة و مهيأة لاستقبال السياح و المصطافين الذي يفوق عددهم 70 الف خلال ذروة فصل الصيف.

     كما عاين السيد الوالي المحلات المفتوحة للعموم المنتصبة على شواطئ البقالطة مؤكدا على ضرورة مراقبتها من قبل مختلف المصالح الأمنية و وكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي بهدف مراقبة و متابعة مدى التزام أصحابها بما هو منصوص عليه بكراسات الشروط من حيث المساحة المستغلة و عدد المظلات الشمسية المسموح بها مع التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين.

 

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مثل النظر في وضعية هيئة مهرجان المنستير الدولي و الاستعداد لتنظيم دورة هذه الصائفة، محور جلسة عمل اشرف على فعالياتها السيد اكرم السبري والي المنستير بعد ظهر اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2018 حضرها كل من السيد طارق البكوش المعتمد الأول و نبيل حميدة معتمد المنستير و ممثلي بلدية المنستير و مندوبية الشؤون الثقافية و هيئة المهرجان.

    و نظرا للتأخر الحاصل  في تكوين جمعية باسم مهرجان المنستير الدولي لبرمجة و ادارة فعاليات المهرجان، جلست مختلف الأطراف اليوم بإشراف السيد الوالي لبحث سبل تمويل مختلف فقرات و سهرات المهرجان حيث تم الاتفاق على تجديد المطالبة من وزارة الشؤون الثقافية بالترفيع في المنحة المسندة و في عدد العروض المدعمة المخصصة لمهرجانات الجهة فضلا عن الترفيع في ميزانية بلدية المنستير المخصصة للمهرجان. و في ختام الجلسة أوصى السيد الوالي هيئة إدارة المهرجان بالانطلاق في اعداد برمجة ثرية و متنوعة لهذه الدورة الجديدة من مهرجان المنستير الدولي تستجيب لمختلف الاذواق و تكون متنفسا للجهة و لرواد ولاية المنستير خلال هذه الصائفة.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2018 و بداية من الساعة السادسة مساء حسب ما جاء في بطاقات الدعوات، حضر بقاعة المجاهد الأكبر ببلدية المنستير ثلاثين عضو مجلس بلدي منتخب للمشاركة في الجلسة الأولى للمجلس البلدي المنتخب تحت اشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضور السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالمنستير و التي خصصت لانتخاب و تنصيب رئيس بلدية المنستير و مساعديه.

   و بحضور السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالمنستير أدى أعضاء المجلس البلدي بالمنستير المنتخب اليمين " اقسم بالله العظيم ان اتفانى في خدمة مصالح البلدية و كل متساكنيها دون تمييز او محاباة في اطار احترام الدستور و القوانين و قيم الديمقراطية و وحدة الدولة التونسية".

   ثم اشرف السيد محمد البرقاوي اكبر أعضاء المجلس البلدي المنتخب سنا و بحضور السيد الوالي و السيد المعتمد الأول و كاتب عام البلدية على جلسة انتخاب رئيس البلدية و مساعديه.

 

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

  في اطار الاستعداد لموسم الحج لسنة 1439 هـ / 2018 ، اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول صباح اليوم الخميس 14 جوان 2018 على جلسة عمل بحضور السيد عبد الحميد البراري المدير الجهوي للشؤون الدينية و حضور السادة الوعاظ و ممثلي مختلف المصالح الأمنية و الإدارية ذات الصلة، خصصت لتدارس مختلف  الاستعدادات للشبّاك الموحد لإتمام إجراءات سفر الحجيج الى البقاع المقدسة المزمع تنظيمه بالمركز الجهوي للتربية و التكوين المستمر بالمنستير أيام 22 و 23 و 24 و 25 جوان 2018.

   و قد أوضح السيد عبد الحميد البراري المدير الجهوي للشؤون الدينية انه تم تسجيل  20793 مترشحا بولاية المنستير لموسم الحج لهذه السنة حيث اسفرت نتائج الفرز الالي على اختيار 629 حاج و حاجة.

   و أضاف انه تم اعداد روزنامة للشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر الحجيج الى البقاع المقدسة و تم توزيع الحجيج على ان يتوجه حجيج معتمدية بني حسان (12 ) و معتمدية صيادة لمطة بوحجر (37) و حجيج معتمدية الساحلين (35) و حجيج معتمدية البقالطة (15) و حجيج معتمدية بنبلة (28)، الى الشباك الموحد خلال اليوم الأول الجمعة  22 جوان بداية من الثامنة صباحا و يتوجه حجيج المكنين (114) و حجيج قصيبة المديوني (29)  يوم السبت 23 جوان و يتوجه حجيج معتمدية المنستير (142) و حجيج معتمدية الوردانين (28) يوم الاحد 24 جوان و سيخصص اليوم الرابع و الأخير الموافق ليوم الاثنين 25 جوان 2018 الى حجيج معتمدية قصر هلال (60) و حجيج معتمدية زرمدين (24)  و حجيج معتمدية طبلبة (51) و حجيج معتمدية جمال (54).

   و تمت التوصية خلال جلسة العمل الى ضرورة تنظيم الاستعداد و حضور مختلف الأطراف ذات الصلة من ممثلي الخطوط التونسية و  البريد التونس و البنوك أعوان الصحة و الحماية المدنية، مع التأكيد على حسن الاستقبال و سرعة الخدمات لإتمام مختلف إجراءات السفر لحجيجنا الميامين و توفير كل سبل الراحة خاصة لأباءنا و امهاتنا من كبار السن.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

تواصلت اليوم الأربعاء 13 جوان 2018 الموافق لليوم 28 من شهر رمضان المعظم لسنة 1439 هـ الزيارات الميدانية و موائد الإفطار الجماعي لمختلف الاسلاك الأمنية و السجن المدني  بالمنستير قصد تثمين مجهود الإطارات و الاعوان وشكرهم على جهودهم المبذولة لضمان استقرار البلاد،  حيث نظمت مساء اليوم الأربعاء الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمقرها بالمنستير  مائدة إفطار جماعي تحت اشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضور السيد جلول جاب الله المدير الجهوية للحماية المدنية  بسوسة و مدير المنستير بالنيابة و السيد العميد مراد طراد من الإدارة العامة للحماية المدنية و السيد العقيد منذر لوصيف نائب المدير الجهوي للحماية المدنية بالمنستير و السادة مديري إقليمي الحرس  و الامن الوطنيين و السجن المدني و امر الفوج الجهوي لحفظ النظام و رؤساء مناطق الامن و بحضور  ثلة من الإطارات الأمنية و أعوان الحماية المدنية.

   الساعة السابعة و 45 دقيقة أي خمس دقائق تقريبا بعد  موعد الإفطار، اطلقت صفارة الأنظار بمقر الحماية المدنية حيث قطع أعوان الحماية المدنية افطارهم و انطلقوا مسرعين في اتجاه سيارة الإسعاف التي بارحت مكانها مسرعة لانقاذ فتاة تبلغ من العمر حوالي 29 سنة تعرضت لحالة صرع وسط الطريق بمدينة المنستير اين تم انقاذها و نقلها الى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

      تبقى الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمختلف اطاراتها و اعوانها من الإدارات النشيطة على غرار مختلف المصالح الأمنية، باعتبار سرعة تدخلها و للأعمال الجليلة التي تقدمها في خدمة المواطن و انقاذ الأرواح و الممتلكات و التي تسهر الى جانب مختلف الاسلاك الأمنية لحماية المواطن و مجندة للتدخل 24 ساعة على 24 ساعة و على مدار السنة و خاصة خلال المناسبات و الأعياد الوطنية و الدينية و خلال العطلة الامنة خلال فصل الصيف حيث تتضاعف عملية تدخلها بتضاعف الحركة المرورية و مجالات تدخلها في المجال البري و البحري.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

 انتظمت ليلة يوم الاثنين 11 جوان الموافق ليوم 26 رمضان 1439 هـ / 2018 بجامع بورقيبة الحنفي بالمنستير اثر صلاة التراويح ذكرى احياء ليلة القدر المباركة و ذلك تحت اشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضور السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السيد عبد الحميد البراري المدير الجهوي للشؤون الدينية و حضور السادة المعتمدين و ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات و  المجتمع المدني فضلا عن حضور ثلة من الوعاظ و الائمة و الإطارات الدينية بالجهة.

    و يعتبر احياء ليلة القدر المباركة اخر الاحتفالات الدينية خلال شهر رمضان المبارك لهذه السنة حيث سبق ان برمجت الإدارة الجهوية للشؤون الدينية اكثر من 3800 حديثية و مسابقات في حفظ القران الكريم.

    و قد استهل نشاطا دينيا بين محاضرات و دروس دينية و مسامرات و املاءات قرآنية و اختام هذا الاحتفال الديني الجهوي لإحياء ليلة القدر بتلاوة آيات بينات من القران الكريم من قبل المقرئ فتحي بوسلامة امام التراويح بجامع بورقيبة الحنفي  ثم  قدم الأستاذ صالح العوني امام خطيب بجامع السلام بالمنستير مداخلة بعنوان "ليلة القدر بين قران ينزل و قدر يفتح" ثم توجه الحضور و في مقدمتهم الشيخ محمد مراد الزيلي امام خطيب بجامع بورقيبة الحنفي بالدعاء الى الله العلي القدير ان يتقبل صيام المسلمين و قيام المصلين و ان يحفظ بلادنا و سائر بلدان المسلمين من كل سوء و بلاء.

   و اختتم الحفل الديني بتكريم 38 من الإطارات الدينية و أطفال حفظة القران الكريم و الفائزين في المسابقات القرآنية التي نظمتها الجمعية القرآنية بالمنستير و نظمها أيضا إطارات بعض الجوامع بالجهة.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

مثل النظر في الدراسة المتعلقة بالمياه الواردة من جهة قصر هلال و الساكبة بوادي الربيعي موضوع جلسة عمل اشرف عليها صباح اليوم الجمعة 20 افريل 2018 ،السيد أكرم السبري والي المنستير و ذلك بحضور السيد كمال بسباس عضو مجلس النواب و السيد الكاتب العام للولاية و السادة الإطارات الجهوية ذات الصلة.

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

بمناسبة الذكرى الثانية و الستون لعيد قوات الامن الداخلي المنتظم هذه السنة تحت شعار "وفاء و تضحية من اجل الوطن"، نظمت ولاية المنستير مساء يوم الاربعاء 18 افريل 2018 حفل لتوسيم و تكريم أبناء المؤسسة الأمنية بالجهة تحت اشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضورالسيد المعتمد الاول و السيد الكاتب العام للولاية و ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المجتمع المدني بالاضافة الى الاطارات الامنية بمختلف تشكيلاتها .

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

اعتمادات و تجهيزات هامة لفائدة بعض البلديات 
- رصد مبلغ 04 مليون دينار (04 مليار) لفائدة ولاية المنستير ستخصص لعمليات الكنس الالي و اليدوي بالاضافة الى رفع انقاض بناء 120 الف م3

728 x 90