علاقات تعاون جديدة بين تونس و الاردن في مجالي التعليم العالي و البحث العلمي

علاقات تعاون جديدة بين تونس و الاردن في مجالي التعليم العالي و البحث العلمي

في اطار دعم علاقات التعاون بين تونس و المملكة الاردنية الهاشمية في مختلف المجالات و خاصة مجالي التعليم العالي و البحث العلمي، استقبل السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 02 فيفري 2016 بمكتبه السيد لبيب الخضراء وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاردني و السيد سليم شورى مدير عام بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي التونسية مكلف بالتعاون الدولي و العلاقات الخارجية و الوفد المرافق لهما.


و تأتي هذه الزيارة الى ولاية المنستير في اطار تبادل الخبرات في مجالي التعليم العالي و البحث العلمي بين الدولتين حيث ادى السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاردني زيارة الى جامعة المنستير اين تعرّف على مؤسسات التعليم العالي بالجهة و البالغ عددها 11 مؤسسة و تضم حوالي 24 الف طالب و طالبة.كما اطلع السيد الوزير و الوفد المرافق له على طرق التدريس بكليتي الصيدلة و طب الاسنان فضلا على مخابر البحث العلمي.
و قد اكد السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاردني ان زيارته الى تونس ستتوج بإمضاء اتفاقية بين البلدين في اطار التبادل بين الطلبة و كذلك على مستوى الخبرات. و اضاف قائلا ان مؤسسات التعليم العالي التونسية عريقة و متقدمة في مجال البحث العلمي و اعتبر التعليم العالي التونسي مكمل للتعليم العالي الاردني.و اوضح الوزير الاردني ان التعليم العالي متشابه في البلدين حيث سجل ارتفاع في عدد الطلبة امام ضعف التكوين المهني مما تسبب في ارتفاع نسب البطالة.
و من جهته اوضح السيد سليم شورى مدير عام بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي التونسية مكلف بالتعاون الدولي و العلاقات الخارجية ان غدا الاربعاء سيتم بمقر الوزارة توقيع البرنامج التنفيذي التونسي الاردني للتعاون في مجالي التعليم العالي و البحث العلمي.