animee

نحو خلق مدينة سكنية جديدة بالمنستير

نحو خلق مدينة سكنية جديدة بالمنستير

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 

ادى اليوم الجمعة 21 اوت 2015  السيد انيس غديرة كاتب الدولة لدى وزير التجهيز و الاسكان و التهيئة الترابية المكلف بالاسكان صحبة السيد الهاشمي بسباس الرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى زيارة عمل الى ولاية المنستير حيث اطلعا على عين المكان و بحضور السيد الطيب النفزي والي المنستير على مدخرات عقارية محاذية للقطب التكنولوجي بالمنستير المزمع احداث عليها مدينة سكنية جديدة .


    و قد اكد كاتب الدولة على ان الوكالة العقارية للسكنى و في اطار برامجها الوطنية تنوي احداث مشروع سكني جديد يجمع بين اربع بلديات المنستير و الساحلين و خنيس و بنبلة المنارة و ستكون متنفس لهذه البلديات للتوسع لاعتبار قلة الاراضي و المدخرات العقارية المهيئة و امام تفاقم ظاهرة البناء الفوضوي اصبحت الحاجة ملحة للبحث عن عقارات تابعة لملك الدولة و البلديات و المنتظر ان يتم تخصيص عقار يتراوح بين 400 و 800 هكتار لتنفيذ هذا المشروع بجهة المنستير . و اضاف كاتب الدولة  ان الوكالة انخرطت في برامج صديقة للبيئة حيث سيكون هذا المشروع نموذجا و مشروع مستقبلي يحل مشكل السكن في الجهة على المدى المتوسط و على مدى الاربعين سنة القادمة . و اكد كاتب الدولة ان هذا المشروع الضخم سيوفر السكن لحوالي 100 الف ساكن و سيشمل العديد من المكونات من مساحات خضراء و مرافق اساسية و ادارية . و اوضح كاتب الدولة ان للوكالة عديد المشاريع المماثلة في جهات اخرى وهي تندرج ضمن سياسة الدولة في تثبيت السكان في جهاتهم و الحد من ظاهرة الهجرة.
كما اطلع كاتب الدولة على الاشغال الاولية للطريق الحزامية الرابطة بين المنستير و خنيس المبرمج انجازها على اكثر من 10 كلم و بكلفة 37 مليون دينار و تتواصل اشغالها على مدى 24 شهرا .


728 x 90