animee

المنستير : ظروف طيبة للعودة المدرسية رغم النقائص و السلطة الجهوية في المتابعة

المنستير : ظروف طيبة للعودة المدرسية رغم النقائص و السلطة الجهوية في المتابعة

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 

     مثلت المتابعة عن كثب لظروف العودة المدرسية و معاينة اشغال صيانة و تهيئة و نظافة بعض المؤسسات التربوية بالجهة محور الزيارة الميدانية التي قام بها صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 السيد عادل الخبثاني والي المنستير صحبة السادة نواب ولاية المنستير بمجلس نواب الشعب و بحضور السيد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير  و السادة الاطارات الجهوية،

حيث استقبلت المؤسسات التربوية في ولاية المنستير و البالغ عددها 156 مدرسة ابتدائية و 50 مدرسة اعدادية و 26 معهد ثانوي، في اول يوم من العودة المدرسية 59254 تلميذ ابتدائي و 26803 تلميذ اعدادي و 22978 تلميذ مرحلة ثانوية.


    و قد اطلع السيد الوالي على ظروف العودة المدرسية و سير انطلاق السنة الدراسية الجديدة 2015 – 2016 بكل من معهد منزل النور الجديد و اعدادية المسعدي بجمال و ابتدائية شارع بورقيبة بطوزة و ابتدائية راس الواد السكرين من معتمدية المكنين و اعدادية سيدي بنور و اعدادية محمد محسن البواب بالمنستير .
    كما عاين السيد الوالي اربع قاعات تدريس متداعية للسقوط بابتدائية شارع بورقيبة بطوزة حيث تبرعت دار الكشاف بالمكان بأربع قاعات لفائدة المدرسة حتى تنطلق السنة الدراسية في ظروف طيبة في انتظار ان تتم برمجة اعادة بناء و تهيئة المدرسة من قبل وزارة التربية بكلفة جملية تناهز 400 الف دينار .
     و شملت الزيارة الميدانية معاينة اشغال بناء المدرسة الابتدائية براس الواد بالسكرين من معتمدية المكنين التي انطلقت اشغالها مع بداية جويلية الماضي على قطعة ارض تبرع بها احد المواطنين و ستكون جاهزة خلال الاسبوعين القادمين لاستقبال التلاميذ و تخفف الضغط على المدارس المجاورة .
    و قد لاحظ والي الجهة خلال زيارته لمختلف المؤسسات التربوية ان العديد منها لا تزال في حاجة الى التدخل و التعهد بالصيانة و النظافة و في هذا السياق اكد الوالي على ضرورة تكاتف الجهود بين المندوبية الجهوية للتربية و السلط المحلية حتى تتواصل اشغال الصيانة و التعهد و النظافة للمؤسسات التربوية على مدار السنة لتكون في احسن الظروف لاستقبال التلاميذ.
   كما شملت الزيارة الاطلاع على استعدادات وحدة احواز الساحل للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية التي اعتمدت هذه السنة نفس البرمجة الشتوية و خصصت 7 قطارات لنقل حوالي 25 الف مسافر يوميا من خلال تنظيم 42 سفرة يومية. و بمناسبة العودة المدرسية لهذه السنة خصصت وحدة احواز الساحل قطار خاص طيلة فترة الدراسة و المتراوحة من 14 سبتمبر 2015 و الى غاية 14 ماي 2016 حيث ينطلق القطار يوميا من مدينة المكنين على الساعة السابعة و الربع صباحا في اتجاه مدينة المنستير ثم في اتجاه باب الجديد بسوسة.


728 x 90