اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
أكد والي المنستير خلال إشرافه اليوم الاثنين 28 جوان 2021 على اجتماع استثنائي للجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة بحضور معتمدي البقالطة و المكنين و حضور اعضاء اللجنة و ممثلي مكونات المجتمع المدني و المنظمات الوطنية، على أهمية أن يكون الانخراط طوعي و جماعي من قبل كل الفاعلين و المتدخلين لمقاومة جائحة فيروس كورونا فضلا عن التعويل على وعي المواطنين و خاصة الوعي الطوعي و القبول التلقائي للإجراءات و القرارات التي تقترح محليا و تصدر عن السلطة الجهوية و المركزية لتطويق الفيروس و الحد من انتشاره.
 
و دعا والي المنستير ممثلي مكونات المجتمع المدني و ممثلي المنظمات الوطنية بالجهة للمساهمة بأكثر فاعلية في حملات التحسيس و التوعية بأهمية ارتداء الكمامات و ضمان التباعد الجسدي و احترام البروتوكولات الصحية و الالتزام بالإجراءات و القرارات التي تصدرها السلطة الجهوية و المركزية.
و أوضح المدير الجهوي للصحة حمودة الببة أن مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة بمعتمدية البقالطة رغم عدد السكان الغير مرتفع و مقارنة بالمعتمديات الأخرى، حيث بلغت 520 حالة نشيطة على كل 100 ألف ساكن و أكد على أن ما يعادل ثلث سكان معتمدية البقالطة مصابون بالفيروس.
و أضاف المدير الجهوي للصحة أن الوضع حساس و دقيق باعتبار تنوع سلالات فيروس كورونا بالجهة حيث ثبت من ضمن 9 حالات تقطيع جيني إصابة بالسلالة الهندية و 4 إصابات بالسلالة البريطانية و 4 حالات إصابة بالفيروس العادي.
و أرجأ أعضاء اللجنة المحلية و ممثلي مكونات المجتمع المدني بالبقالطة، أن ارتفاع عدد الإصابة بالفيروس نتيجة لكثرة حفلات الزواج و المناسبات الاحتفالية من جهة و لانطلاق الموسم السياحي و الصيفي باعتبار توافد المصطافين على شواطئ مدينة البقالطة السياحية التي تشهد خلال فصل كل صيف توافد 70 ألف مصطاف يوميا من مختلف الجهات فضلا عن الحركة الاقتصادية و التجارية التي قد تتسبب في توسع انتشار العدوى.
و دعا أعضاء اللجنة المحلية بالبقالطة بضرورة تشديد الرقابة و الصرامة في تطبيق القانون على المخالفين بالإضافة إلى تكثيف حملات التحسيس و التوعية بأهمية ارتداء الكمامات و احترام البروتوكولات الصحية و بأهمية التسجيل في منظومة التلقيح.
كما طالب أعضاء اللجنة المحلية بمزيد تشديد الرقابة و منع التجمعات و حفلات الزواج فضلا عن تنظيم الانتصاب بالسوق الأسبوعي و السوق اليومي بالمدينة لضمان التباعد الجسدي و الحد من الازدحام.
 
 

728 x 90