المنستير: متابعة تقدم اشغال بعض المشاريع العمومية

المنستير: متابعة تقدم اشغال بعض المشاريع العمومية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

     في اطار مزيد تسليط الاضواء على بعض المشاريع العمومية المتواصلة بصفة طبيعية و المعطلة منها و لمزيد انارة الرأي العام و اطلاعه على اهم المشاريع العمومية التي تنجز بجهة المنستير ،قام السيد عادل الخبثاني والي المنستير اليوم الخميس 19 نوفمبر 2015 مرفوقا بالسيد طارق البكوش المعتمد الاول و ثلة من الاطارات الجهوية و من الاعلاميين و المراسلين الجهويين بزيارة ميدانية لمتابعة تقدم اشغال بعض المشاريع في قطاع البنية التحتية بولاية المنستير.


     و اكد السيد الوالي على ان هذه الزيارة تعد الاولى ضمن سلسلة زيارات ميدانية قطاعية سيقوم بها لمعاينة و متابعة اشغال بعض المشاريع التنموية  و بهدف تذليل الصعوبات و دفع نسق انجازها في اجالها حتى تعود بالنفع على المواطن. و دعا السيد الوالي الى تكاتف جهود الادارة و المجتمع المدني و المواطن حتى يساهم كل من موقعه في دفع عجلة التنمية بالجهة.
   و قد  اطلع السيد عادل الخبثاني والي المنستير خلال زيارته لمتابعة مشاريع البنية التحتية، على اشغال مشروع تهيئة مدخل جمال على مستوى الطريق الجهوية 88   الممتد على طول 2 كلم و بكلفة جملية 2 مليون دينار لبناء طبقات هيكل الطريق و مد شبكة تصريف مياه الامطار و مضاعفة الطريق و تغليفه بالخرسانة الاسفلتية.
    و عاين السيد الوالي اليوم  اشغال مشروع مدركة الساحل المعطلة على مستوى منعرج مدينة جمال لأسباب عقارية و المتمثلة اساسا في انتزاع قطع ارض خواص لإتمام مشروع مدركة الساحل الرابط بين ولايات سوسة و المنستير و المهدية على طول 35,6 كلم ، حيث اذن السيد الوالي بضرورة اتمام اجراءات الانتزاع و التعويض في اقرب الاجال لاستئناف الاشغال و اتمام المشروع الذي من شانه يساهم في سيولة حركة المرور   و التنقل بين الولايات الثلاث.
      و شملت زيارة السيد الوالي زيارة مشروع تهيئة المسلك الريفي الرابط بين الطريق الجهوية عدد 100 و الثريات الذي يندرج ضمن القسط عدد 18 من مشاريع الادارة الجهوية للتجهيز  في اطار تهيئة عدد من المسالك الريفية بولاية المنستير على طول 14,16 كلم و بكلفة 3,8 مليون دينار و تهيئة مسالك ريفية  ضمن القسط عدد 19 و على طول 15,83 كلم و بكلفة جملة تقدر بـ 4,3 مليون دينار.
      و  اطلع السيد الوالي اليوم على اشغال مشروع الطريق الحزامية بالمنستير الرابط بين مدخل سقانص المنستير و مدينة خنيس على طول 10,254 كلم و بكلفة 37 مليون دينار حيث سيشمل هذا المشروع طريق مضاعف في اتجاهين و بناء محول على الطريق الجهوية 100 لتسهيل حركة المرور و بناء جسر تحت السكة الحديدية بخنيس. هذا  و قد اطلع السيد الوالي على اشغال مشروع  تهيئة فلاز المنستير بكلفة 9,7 مليون دينار بهدف حماية الفلاز من الانجراف البحري.