المنستير : الاحتفال بيوم العلم الجهوي

المنستير : الاحتفال بيوم العلم الجهوي

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

احتفلت اليوم الاثنين 3 اوت 2015 ولاية المنستير بيوم العلم الجهوي تحت اشراف السيد الطيب النفزي والي المنستير و الاطارات التربوية بالجهة حيث اكد رضا هنية المندوب الجهوي للتربية بالمنستير الاحتفال الجهوي بيوم العلم يتزامن مع تاريخ 3 اوت تاريخ ميلاد الزعيم الحبيب بورقيبة بالمنستير

الذي اسس للتعليم و عممه و جعله مجانيا . و اضاف هنية ان النتائج السنة الدراسية 2014 – 2015 تعد مرضية رغم الصعوبات حيث سجلت الجهة نجاح 203 تلميذا موجها للمدرسة الاعدادية النموذجية و 225 تلميذا موجها للمعهد النموذجي علاوة على ما حققته ولاية المنستير من نسبة 53,12  % ناجحين في الباكالوريا و هو ما جعل الجهة تحتل المرتبة الثانية على المستوى الوطني في عدد الناجحين .
   و بخصوص الاستعداد للسنة الدراسية القادمة اكد المندوب الجهوي للتربية انه الاستعدادات انطلقت منذ الانتهاء من السنة الدراسية المنقضية حيث تقدمت اشغال التهيئة و الصيانة و اضافة قاعات للمؤسسات التربوية التي من المنتظر ان تبلغ قيمتها الجملية الى موفى سنة 2015 ما يعادل 15 مليون دينار مع احداث مدرسة ابتدائية و مدرستين اعداديتين و معهدين ثانويين  هذا علاوة على المجهود الشعبي و مكونات المجتمع المدني الذين يمدون يد المساعدة في مجال الصيانة و خاصة بالتزامن مع شهر المدرسة الذي انطلق يوم 22 جويلية المنقضي و يتواصل الى غاية 22 اوت الحالي . و قال مندوب التربية ان قيمة الاعتمادات المبرمج رصدها خلال سنة 2016 للصيانة و التهيئة من المنتظر ان تبلغ 21 مليون دينار بما في ذلك احداث 5 مؤسسات  تربوية كما هو الشان في السنة الحالية .
   و على هامش هذا الاحتفال بيوم العلم الجهوي تم تكريم المتفوقين و النجباء من التلاميذ و الطلبة من ابناء المؤسسات التربوية بالجهة علاوة على تخصيص جوائز للمؤسسات التربوية لافضل الانشطة الثقافية و للمؤسسات التي تعتني بالنظافة و البيئة .