متابعة جانب من مشاكل الانجراف البحري

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

متابعة جانب من مشاكل الانجراف البحري

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
متابعة جانب من مشاكل الانجراف البحري
و قد زارت الكاتبة العامة لشؤون البحر كرنيش القراعية، حيث اطلعت بحضور السادة اكرم السبري والي المنستير و السيد المنذر مرزوق  رئيس بلدية المنستير، على وضعية الانجراف البحري بشاطئ القراعية بسبب العوامل الطبيعية و المد و الجزر للبحر مما قلص من عرض شاطئ القراعية و اضر بالكرنيش، علما و ان وكالة حماية و تهيئة الريط الساجلي بصدد اعداد دراسة لجماية شاطئ القراعية من الانجراف البحري.
كما اطلعت الكاتبة العامة على مكونات مشروع الفسحة الشاطئية الذي خصصت له اعتمادات بقيمة 2,5 مليون دينار من صندوق حماية المناطق السياحية للتدخل و صيانة منتزه القراعية حيث ستشمل منطقة التدخل شارع القراعية من مفترق مارينا الى ساحة 3 اوت. و يتكون مشروع منتزه القراعية من تبليط الرصيف و و انجاز حاجز واقي في جهة البحر و تنوير عمومي و تنوير تجميلي و تركيز وحدات صحية و تجهيز حضري.
و عاينت جانب من الانجراف البحري بشواطئ بعض النزل بالمنطقة السياحية و الذي اصبح يهدد السياحة الشاطئية،حيث تمت دعوة الكاتبة العامة لشؤون البحر بالتنسيق مع وزارات الإشراف للإسراع بتنفيذ دراسة حماية المنطقة السياحية من الانجراف البحري.