فعاليات الاحتفال الجهوي بشهر التراث في دورته الثالثة والثلاثين الذي يتزامن مع مهرجان ربيع "التخليلة" بمدينة بوحجـر

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

فعاليات الاحتفال الجهوي بشهر التراث في دورته الثالثة والثلاثين الذي يتزامن مع مهرجان ربيع "التخليلة" بمدينة بوحجـر

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
تحت " شعـــار تراثنا ... رؤية تتطوّر ... تشريعــات تواكب" أشـــرف السيّد وجيه بوميـزة المعتمد الأوّل المكلّف بتسيير شؤون ولاية المنستير مساء اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 بدار الثقافة بمدينة بوحجر على فعاليات الاحتفال الجهوي بشهر التراث في دورته الثالثة والثلاثين الذي يتزامن مع مهرجان ربيع "التخليلة" بمدينة بوحجـر في دورته السادسة عشرة.
وذلـك بحضور السيدات والسّـادة الكاتب العام للولاية ورئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية ومعـتمد صيادة لمطة بوحجـر وعضو المجلس الجهوي ورئيس وأعضاء المجلس المحلي والكاتب العام المكلف بتسيير البلدية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية والمندوب الجهوي للصناعات التقليدية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والمندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ومديري دور الثقافة وممثلي المركز القطاعي للتكوين في الإكساء بقصر هلال وممثلة النيابة الجهوية للاتحاد الوطني للمرأة التونسية ورئيس جمعية صيانة مدينة بوحجر وثلّة من الإطارات الجهوية والمحليّة وممثلي مختلف مكونات المجتمع المدني والجمعيات ذات العلاقــة.
وقــد اطّلع السيد المعتمد الأوّل والوفد المرافق على الورشات والمعارض التي أقيمت في الغرض والتي تضمّنت مختلف الابداعات في الصناعات التقليدية التي تزخر بها جهة المنستير كمخزون تراثي وطني .
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ، بيّن السيّد المعتمد الأوّل أن الاحتفال بشهر التراث يُعدّ مناسبة وطنية تواتر إحياؤها منذ ما يزيد عن ثلاثين سنة لتنظيم التظاهرات والندوات والمعارض من أجل تثمين موروثنا الثقافي والتراثي في بعديه المادي واللاّمادّي ، ليصبح خيارا استراتيجيا يعزّز مساهمة هذا القطاع في التنمية وخلق الثروة وتوفير فرص العمل ليكون مقوّما اقتصاديا مواكبا لما يشهده العالم من تطور تكنولوجي ومعلوماتي ورقمي ومتناغما مع التطورات التي جعلت من التراث عنصرا أساسيا للتنمية وإحدى دعائم الاقتصاد الوطني ، مضيفــا في ذات السّياق بأنّ هذا الاحتفال يُعدّ فرصةً لمزيد التعريف بالخصوصيات المحلية والجهوية وإبرازها وإيلائها المكانة التي تستحقّها.
وقــد تضمّنت فقرات الاحتفـال عروضا فنية وموسيقية وابتكارات في اللّباس التقليدي والحليّ من تقديم حرفيات الاتحاد الوطني للمرأة التونسية فرع صيادة لمطة بوحجر وورشات حيّة في الفنون والحرف وعرضا للأزياء التقليدية من تقديم المركز القطاعي للتكوين في الاكساء بقصر هلال إلى جانب عديد الفقرات التنشيطية الأخرى التي ستتواصل إلى غاية يوم السبت 20 أفريل الجاري
 

728 x 90