animee

اختتام سلسلة الاحتفالات الجهوية

اختتام سلسلة الاحتفالات الجهوية

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
في اطار الاحتفال بالذكرى 64 لانبعاث سلك المعتمدين، اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير مساء اليوم الخميس 23 جويلية 2020 على فعاليات اختتام سلسلة الاحتفالات الجهوية بذكرى انبعاث سلك المعتمدين.
و قد اكد السيد الوالي بحضور السادة طارق البكوش المعتمد الأول و المنذر مرزوق رئيس بلدية المنستير و علي سليمان ممثل عن الإدارة العامة للشؤون الجهوية بوزارة الداخلية و حضور السادة المعتمدين و حضور السيدين الناصر العوجي رئيس الجمعية الوطنية لسلك المعتمدين و انيس مراد الكاتب العام الجهوي للجمعية و حضور ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المجتمع المدني و ممثلي سلك المعتمدين، على ان سلك المعتمدين و منذ انبعاثه سنة 1956 ساهم في بناء الدولة الوطنية و في دفع التنمية المحلية و الجهوية باعتبار ان المعتمدين كانوا دائما في الصفوف الامامية و لا يزالون كذلك يساهمون في نجاح التجربة الديمقراطية و الحكم المحلي مثنيا في نفس الوقت على دور معتمدي ولاية المنستير الذين ساهموا باقتدار في نجاح الخطة الجهوية للخروج من ازمة جائحة فيروس كورونا.
كما ثمّن السيد الوالي دور الجمعية الوطنية لسلك المعتمدين التي ما انفكت تساهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية في تنظيم دورات تكوينية لفائدة السادة المعتمدين المباشرين لماهمهم.
و قد تلى السيد الوالي و الحضور فاتحة الكتاب الكريم ترحما على أرواح فقيدي هذا السلك و اخرهم الفقيد نبيل حميدة معتمد الشؤون الاقتصادية بمقر ولاية المنستير الذي وافته المنية مؤخرا وهو مباشر لعمله، حيث اعتبرهم السيد الوالي شهداء الواجب الوطني و متمنيا ان يرزق عائلاتهم جميل الصبر و السلوان.
و اكد السيد الناصر العوجي رئيس الجمعية الوطنية لسلك المعتمدين، على انه تم اختيار مدينة المنستير لاختتام الاحتفالات الجهوية بالذكرى 64 لانبعاث سلك المعتمدين، اعترافا بالجميل للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة الذي أسس هذا السلك ابان الاستقلال ايمانا منه بأهميته في بناء الدولة الوطنية.
و ذكّر رئيس الجمعية بانه تم احداث هذه الجمعية سنة 2017 و تضم حاليا حوالي 600 منخرط من المعتمدين المتقاعدين و المنتهي تكليفهم بهذه الخطة و من بينهم حوالي 50 معتمد مباشر منخرط.
و أضاف ان انبعاث هذه الجمعية أساسا لإعلاء مكانة هذا السلك و لتحقيق مطالب و مشاغل هامة لا سيما تنقيح و اصدار القانون الأساسي لهذا السلك و تحسين الوضعية الإدارية و المالية للسادة المعتمدين و المطالبة بإدراج السادة المعتمدين المنهاة مهامهم ضمن بعض المؤسسات الإدارية و جبر الضرر لابناء هذا السلك الذي تضررت املاكهم الخاصة ابان ثورة 2011 مع الدعوة لتمكين سلك المعتمدين من العلاج ضمن مؤسسات الدولة على غرار المستشفى العسكري.
و على هامش هذا الاحتفال، كرمّت الجمعية ثلة من السادة المعتمدين المباشرين و ثلة من السادة المعتمدين الذين نالهم شرف الانضمام الى هذا السلك و قدموا الكثير لصالح الدولة التونسية فضلا عن تكريم عائلات السادة المعتمدين الذي وافتهم المنية وهم مباشرين لمهامهم.
 

728 x 90