animee

الإعداد لتركيز نقطة بيع من المنتج الى المستهلك

الإعداد لتركيز نقطة بيع من المنتج الى المستهلك

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

عملا بالتوصيات الصادرة عن السيدة رئيسة الحكومة خلال الندوة الدورية للسادة الولاة ، وفي إطار الحرص على ضمان إنتضاميّة التزويد بالمنتوجات الفلاحية والمواد الأساسية والحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن خلال شهر رمضان المبارك . أشرف السيد طارق البكّوش المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 بمركز ولاية المنستير على

جلسة خصّصت للإعداد وإستعداد لتركيز نقطة بيع من المنتج الى المستهلك خلال شهر رمضان المعظم بحضور  السادة :
 البشير عطية الكاتب العام للولاية ، أحمد المثلوثي المدير الجهوي للتجارة ، المنصف الجمني المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالنيابة ،مصطفي تقيّة رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، محمّد دغيم رئيس الإتحاد الجهوي للفلاحين وممثلي بلديات المنستير والمكنين وجمّال .
حيث أكد السيد المعتمد الأول على وجوب احترام 3 شروط لإحداث نقاط البيع من المنتج الى المستهلك وهي توفر المنتوج وتنوعه والإنتظام في التزويد واستمرارية العرض طيلة مدّة التظاهرة بحيث يلتزم العارضون بتوفير منتوجاتهم طيلة تركيز نقطة البيع بجودة مقبولة وأسعار منخفضة مقارنة بأسعار السوق .
كما أكد السيد المعتمد الأول على تشجيع الفلاحين والبحّارة على الإقبال والمبادرة للمشاركة في نقطة البيع وعلى أهمية مشاركة الباعثين الشبّان بمنتوجاتهم وتشجيعهم من خلال ترويجها بمناسبة الشهر الكريم .
وأشار السيد المعتمد الأول أن من مقوّمات إنجاح وبلوغ الجدوى من تركيز نقاط البيع هي تهيئة الفضاءات المعدّة لذلك وحمايتها وتعهدها بالحراسة والنظافة اليومية  .
وأشار السيد رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة على ضرورة توفر كل المنتوجات التي يمكن عرضها في نقطة البيع وذلك بالتنسيق مع مصالح الإدارة الجهوية للتجارة وآقتراح عرضها في نقطة وحيدة يكون لها إشعاع على كامل الجهة وإن يكون العارضون من الفلاحين والبحّارة مع إمكانية مشاركة أصحاب مخازن التبريد شرط إلتزامهم بالضوابط والشروط الموضوعة للمشاركة في نقطة البيع من المنتج الى المستهلك  .
كما أشار المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية على أن إحداث نقطة للبيع من المنتج الى المستهلك يستوجب توفير المواد الإستهلاكية كالخضر والبيض بكميات كبيرة تواجه نسق الطلب خلال شهر رمضان ، علما وأن المنتوجات الفلاحية بصفة عامّة والباكورات خاصّة متوفّرة ، كما أكد على رغبة عدد من المجامع والتعاونيات والتعاضديات الفلاحية والشركات الغذائية في عرض منتوجاتها التي تشهد طلبا متزايدا خلال الشهر الكريم من ذلك السمك واللحوم البيضاء الى جانب المنتوجات العائلية

View the embedded image gallery online at:
https://www.g-monastir.tn/en/news-4/2100-220316#sigProIdb48904c8eb


728 x 90