animee

التمديد في إجراءات و قرارات التوقي من فيروس كورونا

التمديد في إجراءات و قرارات التوقي من فيروس كورونا

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 
اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة تمدد في إجراءات و قرارات التوقي من فيروس كورونا
قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة المنعقدة اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بمقر الولاية بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير و حضور السادة المعتمدين و المديرين الجهويين و ممثلي المنظمات و المجتمع المدني و بعد الاستناد إلى رأي اللجنة العلمية الجهوية، مواصلة العمل بالإجراءات و القرارات المعلن عنها يوم الخميس 13 جانفي الجاري، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.
و من أهم هذه الإجراءات و القرارات :
-منع جولان الأشخاص و العربات بكامل تراب ولاية المنستير من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، باستثناء الحالات الصحية العاجلة و أصحاب العمل الليلي و عمليات التزود و التزويد، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد بداية من اليوم الخميس 27 جانفي 2022 .
-الدعوة للرفع من جاهزية المؤسسات الصحية بالجهة
- الدعوة الى مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية المتعلقة بارتداء الكمامة و التباعد الجسدي
-تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية المحينة لكل قطاع لتتماشى مع الوضع الوبائي الحالي.
-مواصلة عمليات التلقيح المكثف و الحرص على التطعيم بجرعات اللقاح ضد فيروس كورونا و خاصة الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة
-إلغاء أو تأجيل كافة التظاهرات الرياضية بالفضاءات المغلقة و المفتوحة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد بداية من اليوم الخميس 13 جانفي 2022 مع إجراء كافة المسابقات و المقابلات الرياضية في مختلف الاختصاصات و الأصناف دون حضور جمهور .
-مواصلة تأجيل كافة التجمعات ذات الحضور الجماهيري الكثيف في الساحات العمومية و الشوارع بالنسبة للأنشطة الثقافية، و تستأنف العروض الفنية و الثقافية بالقاعات و الفضاءات المغلقة التي يسهل فيها مراقبة تنفيذ البروتوكول الصحي مع الالتزام بطاقة استيعاب لا تتجاوز 50 %.
- تكثيف إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية طبقا لبلاغ وزارة الصحة الصادر بتاريخ 27 جانفي 2022 المتعلق بشروط قبول كافة الوافدين على البلاد التونسية.
و قد أوضح المدير الجهوي للصحة حمودة الببة بحضور أعضاء اللجنة الجهوية العلمية، أن الجهة تسجل نسبة اختطار مرتفعة بمختلف معتمديات الولاية بعد تسجيل معدّل 1485 حالة إصابة نشيطة على كل 100 ألف ساكن خلال 14 يوما الأخير، مع تسجيل اقل نسبة 500 حالة نشيطة و أكثر نسبة 2164 حالة نشيطة على كل 100 ألف ساكن.
و أضاف المدير الجهوي للصحة أن نسبة إشغال أسرة المستشفيات بالجهة تقدر حاليا بـ 66 % أي ما يعادل 65 مصابا مقيما من بينهم 62 بالمستشفيات العمومية و 3 بالمصحات الخاصة.
و في ما يتعلق بنسق الحملة الجهوية للتلقيح ضد فيروس كورونا، اكد المدير الجهوي للصحة على ان 53,19 % من مجموع سكان ولاية المنستير قد استكملوا التلقيح و أكثر من 73 % من المواطنين البالغين من العمر 15 سنة فما فوق.
و في السياق ذاته، أكد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير السيد المنجي سليم، على أن وزارة التربية و بالتنسيق مع وزارة الصحة تستعد إلى تلقيح الأطفال البالغين 5 سنوات فما فوق و ذلك بعد موافقة الولي، بالإضافة إلى برنامج لتوزيع أكثر من 153 ألف كمامة بالمؤسسات التربوية و كميات من السائل المعقم فضلا عن وضع برنامج لتعقيم المؤسسات التربوية خلال يومي الاثنين و الاربعاء من كل أسبوع.
 
 

728 x 90