animee

دفعة جديدة من خريجي كلية الصيدلة بالمنستير

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

دفعة جديدة من خريجي كلية الصيدلة بالمنستير

Note utilisateur: 5 / 5

Etoiles activesEtoiles activesEtoiles activesEtoiles activesEtoiles actives
 

نظمت كلية الصيدلة بالمنستير بالتعاون مع ودادية خريجي كلية الصيدلة مساء الجمعة 31 اكتوبر 2014 و تحت اشراف كل من محمد صالح بن عمار وزير الصحة و توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و الطيب النفزي والي المنستير حفل تخرج دفعتي 2012 و 2013 للمحرزين على الشهادة الوطنية للدكتور في الصيدلة.

 

و بحضور الاطار التدريسي بالكلية و اولياء الطلبة المتفوقين نوه عبد الحليم الطرابلسي عميد كلية الصيدلة بالمنستير بحضور اطارات تدريس من الجيش الوطني تكريما لهم على دعم كسب المعرفة و لما قدموه للشعب التونسي و ذودهم على حرمة الوطن . و اضاف ان كلية الصيدلة التي تم احداثها منذ سنة 1975 قد انطلقت في تكوين الاخصائيين عن طريق الاقامة في الصيدلة و بعث الدروس ما بعد الجامعة و دروس الدكتوراه و البحث العلمي حيث ساهمت الى حد الان في تخرج 4022 صيدلاني . و قال الطرابلسي ان من ابرز المشاكل التي تتعرض لها الكلية هي شهادات المعادلة التي تراكمت خلال السنوات الاخيرة كما طالب من وزير الصحة امكانية فتح 60 خطة لمناظرة الاقامة و الترفيع في عدد المنح للمقيمين . و اضاف ان مؤسسة الكلية تشكو من العديد من النقائص حتى تضطلع بدورها لا سيما النقص في قاعات التدريس خاصة مع التزايد المستمر للطلبة بالاضافة الى النقص الفادح في عدد العملة و خصوصا اعوان المخابر و الفنيين الذين احيلوا على شرف المهنة و لم يقع تعويضهم.

و قد اشرف الوزيرين على تسليم شهادات التخرج و اداء القسم للمتخرجين من كلية الصيدلة البالغ عددهم 110 صيدلاني و صيدلانية و قد اوضح وزير الصحة ان كلية الصيدلة بالمنستير الى جانب عملها المتواصل على تطوير اساليب التكوين و تدعيم البحث العلمي الجامعي ، توفقت في الاضطلاع بدور المنسق و همزة الوصل بين الهيئات المهنية و الهياكل الادارية ذات النظر الى جانب دعم المعرفة و دراسة وضع القطاع الصحي في بلادنا بالاضافة الى التنسيق بين الكلية و وزارة  الصحة في تكوين المزيد من المختصين في البيولوجيا الطبية و الصيدلية الاستشفائية و الصناعة الدوائية.

 


728 x 90