animee

ضمان انتظام عمليات التزود و تشديد العمل الرقابي قبل و خلال شهر رمضان

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

ضمان انتظام عمليات التزود و تشديد العمل الرقابي قبل و خلال شهر رمضان

انتظمت اليوم الاربعاء 11 ماي 2016 بمقر الولاية تحت اشراف السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و بحضور مختلف اعضاء اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الاسعار و ضمان انتظام التزويد و التصدي للتهريب و التجارة الموازية،جلسة عمل خصصت لمتابعة عمليات التزود و الاسعار بالإضافة الى مدى استعداد الجهة لشهر رمضان المعظم.

 

   و قد اكد السيد الكاتب العام خلال جلسة العمل على ضرورة تشديد المراقبة الاقتصادية و المتابعة اليومية لعمليات التزود بالأسواق البلدية لضمان توفر مختلف المنتوجات خاصة خلال شهر رمضان.

  و بدورها افادت السيدة سهام المبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير انه يتم تزويد أسواق الجهة  بالمنتوجات الطازجة بصفة عادية و منتظمة، حيث سجلت الكميات الواردة على سوق الجملة للخضر و الغلال ذات المصلحة الوطنية بالمكنين خلال الأربع أشهر الأولى من سنة 2016 نسبة تطوّر تقدر بــ 24 % خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

   و اضافت المديرة الجهوية للتجارة ان كميات الخضر والغلال المتوفرة حاليا بمخازن التبريد المنتصبة بالجهة تقدر بـ431.5 طن منها 300 طن من البطاطا المعدة للاستهلاك و 130 طن من الدقلة و 1,5 طن من البرتقال الصيفي في حين توجد وفرة في بقية منتوجات الخضر و الغلال خاصة مع تزامن شهر رمضان مع ذروة الانتاج الفصلي للخضر و الغلال.

   و بخصوص انتاج لحم الدجاج ، اكدت المديرة الجهوية للتجارة انه يتم التزويد بصفة عادية وينتظر أن يحافظ التزويد على استقراره خلال  شهر رمضان حيث من  المقدر ان يبلغ الإنتاج خلال سنة 2016 في حدود 137 ألف طن  وينتظر برمجة إنتاج 11 ألف طن خلال شهر رمضان فضلا عن انتاج حوالي 6556 طن من لحم الديك الرومي خلال نفس الفترة بالإضافة الى توفر البيض بكميات هامة.

    هذا وقد سجلت نسبة تطوّر تقدر بـ 16 %  في كميات اللحوم الحمراء خلال الأربع الأشهر الأولي من سنة 2016 بكميات قدرت 906396 طن مقارنة بـ757718 طن خلال نفس الفترة من سنة 2015.

   اما فيما يتعلق بالعمل الرقابي و ضمان شفافية الاسعار و نزاهة المعاملات التجارية انطلقت الادارة الجهوية للتجارة بمختلف هياكلها الرقابية في تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية قبل حلول شهر رمضان المعظم و تتواصل خلاله لمراقبة كافة القطاعات التجارية المروجة للمواد الاستهلاكية الحساسة و مراقبة المواد المجهولة المصدر والمضرة بصحة المستهلك وسلامته في إطار فرق مشتركة حفاظا على سلامة المستهلك و على المقدرة الشرائية للمواطن.


728 x 90