animee

المنستير : التغيرات المناخية من وجهة نظر المجتمع المدني

المنستير : التغيرات المناخية من وجهة نظر المجتمع المدني

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 

في إطار استعداد مدينة باريس الفرنسية لاحتضان الدورة 21 للندوة الدولية حول التحولات المناخية المزمع عقدها في شهر ديسمبر 2015،

انتظمت يوم السبت 06 جوان 2015 بأحد نزل المنستير و بالتزامن مع جهة الرون ألب و مدينة سان لويس السينغالية ، حلقة نقاش حول المناخ و الطاقة بمشاركة 112 شخص مثلوا المجتمع المدني بولاية المنستير.
و تأتي أشغال هذه الحلقة بمناسبة تفعيل علاقات التعاون  اللامركزية بين ولاية المنستير و منطقة الرون ألب الفرنسية التي تعود إلى أكثر من ثلاثين سنة و ذلك بعد تجديد اتفاقية التعاون بين الطرفين للفترة ( 2014 – 2017 ).
المشاركون في هذا اليوم العلمي حول المناخ و الطاقة توزعوا على 15 ورشة عمل و أجابوا على 29 سؤال تعلقت بخمسة محاور بعد مشاهدة لقطات فيدو تناولت بالطرح مختلف المشاكل البيئية على غرار الانحباس الحراري و كيفية التأقلم مع التغيرات المناخية و الطرق و الوسائل الكفيلة لمجابهتها  فضلا عن تقديم مقترحات و حلول و تعهدات الدول و مدى الالتزام بها.
و كانت أعمال المشاركين و اجاباتهم عن الأسئلة المطروحة محل متابعة آنية من قبل الطرف المنظم بجهة الرون ألب الفرنسية  و الذي سيعد تقريرا مفصلا يعبر فيه عن مدى اهتمام الجماعات و الشبكات الدولية الكبرى الفاعلة من غير السياسيين و الخبراء في هذا المجال قصد تركيز نظام مناخي جديد و ترسيخ مقاربة تشاركية بين شعوب العالم . و سيتم عرض هذا التقرير في القمة العالمية المزمع عقدها خلال شهر ديسمبر 2015 بالعاصمة الفرنسية باريس وبمشاركة أكثر من ثمانين دولة .

 

مشاهدة كامل الألبوم

 


728 x 90