animee

النظر في بعض الإشكاليات المتعلقة بالملك العمومي البحري

النظر في بعض الإشكاليات المتعلقة بالملك العمومي البحري

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 
في اطار بحث الحلول لبعض المشاكل و المشاغل المتعلقة بالملك العمومي البحري و النظر في إمكانية توفير مدخرات عقارية و وضعها تحت تصرف بلدية طبلبة لخلق أنشطة مكملة لقطاع الصيد البحري، انعقدت مساء يوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 بمقر الولاية جلسة عمل بإشراف والي المنستير اكرم السبري و بحضور كاتب عام الولاية البشير عطية و حضور معتمد طبلبة و رئيس بلدية طبلبة و المدير الجهوي لوكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي و حضور ممثلي مختلف الإدارات المعنية.
و اكد والي المنستير على انه تم تخصيص 6 هك من الملك العمومي البحري جنوب ميناء الصيد البحري بطبلبة لإحداث منتزه عائلي و احداث مركز لمهن و علوم البحار بإذن من رئيس الحكومة يوم غرة مارس 2019 خلال اشرافه على جلسة عمل المجلس الجهوي لولاية المنستير.
و طرح رئيس بلدية طبلبة رياض نويرة جملة من المشاغل و المشاكل المتعلقة بالتوسع على الملك العمومي البحري حيث اكد على ان بلدية طبلبة قد تحصلت مبدئيا على حوالي 4 هك و 400 متر مربع لإحداث منتزه 11 جوان و في انتظار حصول البلدية على باقي المساحة المتمثلة في حوالي 1,5 هك.
و أضاف ان بلدية طبلبة في حاجة لمدخرات عقارية من الملك العمومي البحري لإحداث مركز مهن و علوم البحار و لوسعة مركز التكوين المهني للصيد البحري فضلا عن بحث مدخر عقاري لباعث شاب لإحداث ورشة لإصلاح اقفاص تربية الاحياء المائية.
و في اطار بحث الحلول الكفيلة لمختلف هذه المشاغل، اذن والي المنستير ممثلي الإدارات و المصالح الجهوية و المحلية المعنية للقيام بزيارة ميدانية لمعاينة المدخرات العقارية الممكن احالتها في شكل لزمة او إحالة استغلالها لبلدية المكان لممارسة بعض الأنشطة المكملة لنشاط ميناء الصيد البحري بطبلبة.

728 x 90