animee

المنستير : الجلسة الدورية للتحكم في الاسعار

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

المنستير : الجلسة الدورية للتحكم في الاسعار

اشرف السيد البشير عطية كاتب عام الولاية اليوم الاربعاء 7 اكتوبر 2015 بمقر الولاية على جلسة العمل الدورية للجنة التحكم في الاسعار و ذلك بحضور مختلف الاطراف المتدخلة  من ادارات و هياكل مهنية، خصصت لمتابعة عمليات التزود و الاسعار المتداولة بالأسواق بالجهة و لعرض نتائج العمل الرقابي.


    و قد اكدت السيدة سهام المبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير انه تم خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر الجاري تسجيل وفرة في العرض و استقرار في اسعار المنتوجات الطازجة ( خضر و غلال ) و كذلك بالنسبة للحوم البيضاء و الحمراء.
     اما بخصوص العمل الرقابي فقد قامت فرق المراقبة الاقتصادية خلال كامل شهر سبتمبر المنقضي بـ785 زيارة تفقد و تم خلالها تسجيل 195 مخالفة اقتصادية  و حجز كميات هامة من المواد و المنتوجات على غرار 1200 كلغ من مادة البطاطاطن من الفلفل و  2878 علبة سجائر مجهولة المصدر و 6,2 طن من الفرينة المدعمة و 2 طن من مادة السداري المدعم و 1000 لتر من ماء الجفال و 4900 لتر من مياه الشرب بسبب الاتجار العشوائي.
     كما قامت فرق المراقبة خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر الحالي بـ 324 زيارة تفقد الى اسواق بلدية و اسواق اسبوعية و محلات تجارية حيث تم تسجيل 93 مخالفة اقتصادية.
     و اضافت المديرة الجهوية للتجارة انه تم مع بداية هذا الشهر تنظيم حملة لمراقبة مسالك توزيع التبغ شارك فيها ثلاث فرق مراقبة اقتصادية و قاموا بـ 135 زيارة تفقد لمحلات بيع التبغ بكل من مدينة المنستير  و الساحلين و قصيبة المديوني و قصر هلال    و طبلبة حيث تم تسجيل 40 مخالفة اقتصادية منها 27 مخالفة بسبب البيع بأسعار غير قانونية علاوة على حجز 2240 علبة سجائر تونسية الصنع بقيمة 5482 الف دينار و تم اعادة بيعها بالمسالك القانونية و حجز 1066 علبة سجائر مهربة بقيمة 760 دينارا.
      و اوضحت المديرة الجهوية للتجارة انه بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية لمراقبة المطاعم و محلات الاكلات الخفيفة،نظمت الادارة الجهوية للتجارة يوم الثلاثاء 6 اكتوبر 2015 حملة جهوية شارك فيها ثلاث فرق مراقبة اقتصادية و بالتعاون مع الشرطة البلدية و اعوان حفظ الصحة حيث قاموا بـ 98 زيارة تفقد لمطاعم و محلات بيع الاكلات الخفيفة بكل من مدينة المنستير و الساحلين و قصر هلال و طبلبة  و أسفرت عن تسجيل 17 مخالفة اقتصادية و حجز 22 لتر من الزيت النباتي المدعم و تحرير 5 انذارات من قبل اعوان حفظ الصحة.
     هذا و قد تمت الدعوة خلال جلسة العمل الى مزيد التنسيق بين مختلف الاطراف من ادارة جهوية للتجارة و اعاون حفظ الصحة و البلديات و الشرطة البلدية و مختلف الاسلاك الامنية و بتشريك المجتمع المدني و الهياكل المهنية الى ضرورة مواصلة العمل و تكثيف زيارات التفقد لمراقبة مسالك التوزيع قصد الضرب علي ايادي المحتكرين و المحافظة على وفرة المنتوج بالأسواق و استقرار الاسعار  و على المقدرة الشرائية للمواطن.

 


728 x 90