animee

اليوم الاعلامي حول مكامن التشغيل في الاقتصاد الاخضر

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

اليوم الاعلامي حول مكامن التشغيل في الاقتصاد الاخضر

اشرف السيد زياد العذاري وزير التكوين المهني و التشغيل صباح اليوم الجمعة 27 ماي 2016

و بحضور السيد عادل الخبثاني والي المنستير و السيد كما بسباس عضو مجلس نواب الشعب و حضور ثلة من الاطارات الجهوية على افتتاح اليوم الاعلامي حول " مكامن التشغيل في الاقتصاد الأخضر" الذي ينظمه مكتب تشغيل الاطارات بالتعاون مع مركز الاعمال تحت اشراف ولاية المنستير.

   و شارك في فعاليات هذا اليوم الاعلامي اكثر من 300 طالب شغل من الشباب العاطل عن العمل و الحامل لأفكار مشاريع في انتظار بلورتها على ارض الواقع و الانتصاب للحساب الخاص علما و ان الدولة بمختلف مصالحها تضع كل هياكل المساندة و الدعم و التمويل على ذمة الشباب المبادر، فضلا عن تقديم عدد من المداخلات حول الاقتصاد الاخضر على غرار تونس خزينة المشاريع الخضراء و دور الاقتصاد الاخضر في التنمية و استحثاث نسق التشغيل و السياحة الايكولوجية و الاقتصاد الاخضر " الرهانات و الافاق"...

   كما تم على هامش اليوم الاعلامي تكريم ممثلي شركة avionav المصنعة للسيارات التي تحصلت يوم 24 ماي الجاري على الجائزة الوطنية ضمن مشاركتها في الدورة الثانية للمناظرة الوطنية للتجديد لسنة 2016 ، بالاضافة الى امضاء اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل و جامعة المنستير و مركز الاعمال و الادارة الجهوية للبيئة .

   و قد وعد السيد وزير التكوين المهني و التشغيل ان الوزارة ستتكفل بمصاريف رحلة طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين الذين سيشاركون في النهائيات الدولية "shell eco marathon"التي ستدور فعالياتها من 30 جوان الى 03 جويلية المقبل بلندنبالسيارة الالكترونية التي شارك في صناعتها 14 طالب من مدرسة المهندسين و بتاطير اربع اساتذة جامعيين.

   و اكد السيد الوزير ان التشغيل في الاقتصاد الاخضر يعد مجال واعد للاستثمار في تونس و في العالم و يمكن الاستثمار في جميع المجالات على غرار الفلاحة البيولوجية و السياحة الايكولوجية و الصناعة النظيفة و التحكم في الطاقة و تثمين النفايات و الصناعات المتجددة و التكنولوجيا.و اضاف السيد الوزير انه بتضافر جهود مختلف الاطراف من ادارة عمومية و وكالات و منظمات يمكن خلق فرص جديدة للاستثمار و فتح افاق امام الشباب العاطل عن العمل فضلا عن خلق مواطن شغل جديدة.

   و قد تحول السيد وزير التكوين المهني و التشغيل مرفوقا بالسيد والي المنستير الى مركز القطاعي للتكوين في مهن الخشب و الاكساء  بالمنستير حيث اطلع على ظروف تكوين المهندسين المترشحين ضمن البرنامج التحفيزي للشباب أصحاب الشهادات العليا لبعث مقاولات صغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات الذي ينظمه فضاء المبادرة بالمنستير تحت اشراف الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل بالتعاون مع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في شكل 5 دورات تكوينية في مجال تنمية روح المبادرة حسب طريقة أنشئ مشروعك.و بالمناسبة عاين السيد الوزير جزء من مصنع سقانص الاثاث الذي تم الحاقه بالمركز القطاعي للتكوين في مهن الخشب و الاكساء  بالمنستير في انتظار اعادة تهيئته و تأهيله حتى يضاعف من طاقة استيعاب المركز و يفتح افاق و اختصاصات اخرى في مجال التكوين المهني.

   كما اشرف السيد وزير التكوين المهني و التشغيل على افتتاح الدورة الاولى للصالون الجهوي للتكوين المهني في القطاعين العمومي و الخاص الذي اقيم بساحة الفنون بمدينة المنستير بتنظيم الادارة الجهوية للتكوين المهني و التشغيل بالشراكة مع الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و بإشراف ولاية المنستير تحت شعار "تفكر في التشغيل؟... عليك بالتكوين".

   و قد شارك في فعاليات الدورة الاولى من الصالون 27 عارض ممثلين عن مراكز التكوين الخاصة و مراكز التكوين المهني العمومية في 7 قطاعات على غرار النسيج و الاكساء و السياحة و الخدمات الفندقية و الخشب و الاثاث و الصحة و الخدمات الاجتماعية و الفلاحة و الصيد البحري و الانشطة البترولية و خدمات الطيران.

    و يهدف هذا الصالون الى التعريف بمستويات و اختصاصات التكوين المهني فضلا عن تثمين قيمة القطاع في صناعة الكفاءات و تلبية حاجيات المؤسسات النشيطة بالكفاءات و اليد العاملة المختصة من خريجي مراكز التكوين المهني العمومي و الخاص.

 


728 x 90